Connect with us

منوعات

GRAN TURISMO 7 المحاكاة الحقيقية للقيادة  

Published

on

مع التطور المستمر في عالم السيارات، يماثله في المقابل تطور آخر وكبير في برمجة الألعاب الإلكترونية. واليوم موعدنا للحديث عن لعبة محاكاة السيارات الغنية عن التعريف من شركة سوني: Gran Turismo 7.

يمكننا القول بأن مطوري هذه اللعبة قد تفوقوا على أنفسهم بهذا الإصدار الجديد، بل وقد تفوقوا على الواقع نفسه.

تعيد Gran Turismo 7 تعريف معنى المتعة البصرية للاعبين. فأقل ما يقال حول الصور الرسومية التي تصل حتى دقة 4K بأنها مبهرة بالأخص مع استخدام اللعبة لتقنية “Ray Tracing” التي تغني المشهد بانعكاسات للضوء شبيهة بالواقع, وتحديدا على مجسمات السيارات، متيحة بذلك لها ان تلمع كما لم تفعل من قبل. كما ان هذه التقنية تضيف للصورة ايضا ظلال أكثر واقعية، مما يتيح لنا ان نستمتع بمشهد ربما الأفضل على الإطلاق في عالم العاب السيارات الإلكترونية. ولا ننسى اضافة الجماهير وتفاعلهم، اشارات مسارات السير المختلفة، والمشاهد في الخلفية التي تجعل اللعبة أكثر جمالا.

أما بما يخص قيادة السيارات، فحلي بنا ان نقول بان Gran Turismo 7 قد رفعت السقف عاليا امام منافسيها، وبسهولة تتربع على عرش العاب محاكاة السيارات.

القيادة في Gran Turismo 7

القيادة في Gran Turismo 7 ببساطة رائعة، وتتيح واحدة من أكثر التجارب المعقدة والدقيقة في محاكاة القيادة. فقد ابدع المطورون في اعطاء احساس مختلف وفريد عند قيادة السيارات المختلفة. فسواء كنت تقود  Honda civic أو  Nissan GT-R  أو  Ford Mustang.  فكل واحدة من هذه السيارات ستظهر وتعطي احساس عند القيادة مختلف كليا كما تتوقع منها في الحياة الحقيقية تماما.

بالإضافة الى ذلك فكل سيارة تتمتع بقمرة قيادة مماثلة تماما للواقع. فكمية التفاصيل مذهلة، بين شكل مقبض القيادة الى اللوحة الإلكترونية، يصاحبهما انعكاس الضوء في الداخل، أشياء تدعو للإنبهار حقا. أما التقنيات الموجودة داخل مقبض اللعب dualsense فقد استغلت بشكل رائع داخل اللعبة.

كما يمكنك الشعور بمقاومة ال triggers عند الدوس على الفرامل او عند تغيير ال gear. فسواء عسرة بالمسار، أو صرير لإطارات السيارة، أو مسح مساحات الزجاج الأمامي، ستتمكن من الشعور بهم بين يديك بواسطة اهتزاز ال dualsense.

أضف الى ذلك أنه لكل سيارة وزن خاص للفرامل كما هو في الواقع. و حتى ستشعر بالاختلاف الواضح بين السيارات الداعمة لنظام ال ABS وتلك الأخرى من خلال النبضات بين أصابعك. أما شعور المقاومة للزناد بين اصابعك عندما تقوم بتدوير العجلات الخلفية يعطيك احساس رائع للغاية بالأخص في أحداث الطقس الماطر حيث ستشعر باطارات السيارة حين تمر من فوق برك المياه، واحساس الرعب حين تخرج السيارة عن السيطرة.

Ray tracing

تفاصيل مبهرة في اللعبة

من أجمل التفاصيل في Gran Turismo 7، هي تقنية الصوت ثلاثي الأبعاد الذي يضيف رونقا آخرا للتجربة. كما أن حالة المناخ الديناميكية وحلقة الليل والنهار تزيد من الواقعية والإختلاف المستمر بتجربة حلبات السباق، والتي بدورها تمر بمدن عديدة أبرزها طوكيو و كوبنهاغن ومانهاتن وغيرها الكثير.

كما أن تغير الوقت من النهار الى الليل، ومعه اختلاف الطقس خلال السباق، يؤثران وبشكل ملحوظ على طريقة تصرف السيارة، وتحديدا المطر، حيث تماسك الإطارات يصبح أكثر صعوبة مع ظروف كهذه.

وبالحديث عن الإطارات فإن لعبة Gran Turismo 7 تتيح للاعبين قدرة مذهلة على تعديل السيارات بين مئات الإطارات بأشكال وانواع وماركات مختلفة. كذلك الأمر لهيكل السيارة الذي يختلف بين طراز وآخر. أبرزها تلك الخاصة ب front lips side skirts and spoilers  والتي تختلف بالحجم والشكل ايضا.

أبرز وأفضل السيارات المتاحة داخل لعبة Gran Turismo 7

Gran Turismo 7  احدى السيارات في Tomahawk GTS-R VGT
Tomahawk GTS-R VGT

بداية مع سيارة Tomahawk GTS-R والتي تأتي بوزن 663 كلغ مع محرك بسعة 7 لتر وقوة 1449 حصان. ستعطيك شعور قيادة لم تعشه من قبل.

Gran Turismo 7  في Bugatti VGT
Bugatti VGT

السيارة الثانية هي Bugatti VGT وهي السيارة الأجمل. مجرد اسم Bugatti كاف ليسبب لك القشعريرة وهذه السيارة تأتي بمحرك سعته 8 لتر وقوة 1626 حصان.

Jaguar VGT SV

أما ثالثا فلدينا Jaguar VGT SV وهي السيارة الأفضل من المصنع البريطاني، بقوة محرك تصل الى 1876 حصان. لا شك بأنها السيارة المفضلة لمحبي اللعبة.

Gran Turismo 7  أقوى السيارات في SRT Tomahawk X VGT
SRT Tomahawk X VGT

وأخيرا السيارة الأسرع والأفضل تماما ومن غيرها SRT Tomahawk X VGT . تأتي بمحرك سعة 7 لتر ووزن خفيف للغاية يبلغ 749 كلغ. الأمر الذي يسمح بإنتاج قدرة 2586 حصان وهي لا شك السيارة التي تحلم بإمتلاكها داخل اللعبة.

وختاما فإن لعبة Gran Turismo 7 إستطاعت ان تحجز مكانا لها بين الأفضل في التاريخ في تقديم التجربة الأكثر تكاملا في محاكاة السيارات وتقديم متعة لا مثيل لها قل نظيرها. هي تجربة على كل محبي السيارات أن يعيشوها.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.