Connect with us

بي ام دبليو

سيارة بي ام دبليو الكهربائية بالكامل: BMW iX xDrive

Published

on

تخطو BMW خطوة تالية كبيرة نحو السيارات الكهربائية الفاخرة عبر سيارتها الجديدة BMW iX. أن سيارتا i3 و i8 عكستا اهتمام BMW الواضح بالسيارات ذات المحركات الهجينة. إلا أن BMW iX الجديدة هي نظرة كهربائية بالكامل إلى مستقبل العلامة التجارية. مع نطاق قيادة متوقع يبلغ حوالي 482 كلم، تتمتع سيارة BMW iX 2022 أيضاً بقوة 500 حصان. هي سيارة دفع رباعي كهربائية يمكنها أن تتسع لخمسة مقاعد براحة ويمكنها ان تصل الى سرعة 100 كلم في الساعة في أقل من 5 ثوانٍ.

أداء ومواصفات BMW iX

يأتي الجيل الجديد من سيارات الكهربائية من BMW كدفع رباعي فقط. هناك محرك كهربائي واحد يقود المحور الأمامي والآخر يقود المؤخرة. يجمعون معاً 516 حصان. إن المدى المقدر لـ   iX xDrive50 البالغ  382 كلم يضعها بقوة في منافسة مع كل من Tesla Model X و Model Y.

BMW iX
بي ام دبليو iX

ماذا عن التصميم؟

على عكس X3 الكهربائي القادم، لا يوجد شيء دقيق حول التصميم الداخلي أو الخارجي BMW iX. التصميم المثير للجدل والهائل للشبك الأمامي الجديد من BMW يترك انطباعًا في المقدمة، في حين أن السقف العلوي هو سقف بانورامي. هو أكبر سقف زجاجي تم تركيبه في سيارة BMW على الإطلاق في الداخل.، يمكن أن يكون 2022 iX مجرد سيارة لعشاق BMW الذين سئموا من نفس التصميم الداخلي الأساسي في كل سيارة BMW جديدة.

 من المقود السداسي إلى مساند الرأس المدمجة في المقاعد الأمامية والاختيار الرائع للخياطة والمواد، من الواضح أن BMW iX 2022 ليست سيارة فاخرة عادية.

BMW iX
بي ام دبليو iX

السعر وتاريخ الإصدار

من المتوقع وصول سيارة BMW iX 2022 إلى الوكلاء الأمريكيين في وقت مبكر من عام 2022. كما يبدأ الطلب المسبق في يونيو 2021. بمجرد أن يتم ذلك، سوف تتنافس iX مع سيارات الدفع الرباعي الكهربائية الفاخرة الأخرى. بما في ذلك كل شيء من سيارات الدفع الرباعي Tesla (الطراز X والطراز Y) بالإضافة إلى Audi E-Tron و Jaguar I-Pace و Volvo XC40.

سيبدأ سعر سيارة  BMW iX xDrive50 2022 في نطاق ال 80000 دولار. هذا يضعها فوق بعض المنافسة، ولكن إذا تمكنت BMW حقًا من إدارة نطاق قيادة يبلغ 482 كلم، فهناك قيمة كبيرة تجعل هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات ذات الحجم المريح تفوق كل منافس تقريبًا باستثناء Tesla.

بي ام دبليو iX

تكنولوجيا BMW iX الجديدة

تأتي سيارة BMW iX xDrive50 2022 بالعديد من الميزات. مثلاً، تملك نظام استريو Harman Kardon المكون من 18 مكبر صوتًا قياسيًا. ولكن يمكنك استخدام نظام Bowers وWilkins الذي يضم 30 مكبر صوت، والذي يدمج بعض مكبرات الصوت في مقاعد سيارات الدفع الرباعي. كما تم تضمين نظام للتحكم في المناخ رباعي المناطق وشاشة عرض علوية. وكذلك ميزة التوافق مع Apple CarPlay و Android Auto. تتميز iX بشاشة منحنية تدمج معًا شاشة لوحة القيادة مقاس 12.3 بوصة وشاشة التحكم المركزية الضخمة مقاس 14.9 بوصة لتشكيل ما يبدو أنه وحدة واحدة بزاوية نحو السائق. حتى أن هناك كاميرا داخلية في حالة سرق أي شخص لجهاز iX الخاص بك وتحتاج إلى التقاط صورة للسارق.

تمتد تطورات BMW إلى المظهر الخارجي لـ iX أيضًا. حيث تتطلب مقابض الأبواب المتدفقة لمسة واحدة فقط لتصبح قابلة للاستخدام، ويتم توفير الوصول عبر مفتاح رقمي. شرائط المصابيح الأمامية LED في الزوايا الأمامية هي أرفع شرائط صنعتها BMW على الإطلاق حتى الآن.

الأمان

لم تختبر NHTSA و IIHS حتى الآن iX xDrive50. لكن BMW أعطت السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات عددًا قليلاً من ميزات السلامة النشطة. وذلك يشمل الكبح في حالات الطوارئ والتنبيه عبر حركة المرور وحركة المرور الخلفية وشاشات النقاط العمياء. يتم تضمين مستشعرات وقوف السيارات أيضًا، ويتوفر كل من التحكم التكيفي في ثبات السرعة وتمركز الممر.

BMW iX
بي ام دبليو iX

تفاصيل الشحن

باستخدام شاحن في المستوى الثاني الذي يصل إلى 11 كيلو واط، يمكن شحن iX  BMWبالكامل خلال 11 ساعة. في محطة الشحن السريع DC، يمكن أن تقبل iX xDrive50 شحنة تصل إلى 200 كيلو واط. تقول شركة BMW إن عشر دقائق من الشحن كافية لنطاق بمقدار 120 كلم. أو إذا كان لديك المزيد من الوقت، فيمكنك الانتقال من 10 بالمائة إلى 80 بالمائة من النطاق الكامل في حوالي 40 دقيقة من الشحن.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.