Connect with us

منوعات

كاديلاك اسكاليد 2023 ينضم إلى فئة السيارات العالية الأداء

Published

on

كاديلاك اسكاليد V 2023

كشفت شركة كاديلاك الأميركية عن الصور الأولى لسيارة كاديلاك اسكاليد ذي الأداء العالي. ولكنها لم تفصح بعد عن أي تفاصيل تقنية تتعلق بالعملاق الجبار المشحون بقوة هائلة!

  • كشفت كاديلاك عن الصور الأولى للاسكالايد V ٢٠٢٣ بعدما أطلقت فيديو تشويقي عن هذا العملاق الرياضي. (شاهد الفيديو على الرابط التالي: كاديلاك اسكاليد 2023 V)
  • تم تعديل البامبر للاسكالايد V، ويحصل الأخير على أربع فتحات عادم، والكثير من اللمسات السوداء العنيفة على تصميمه، وعلى ناشر (ديفيوزر) خلفي مزيف.
  • ومن المتوقع أن ينبع مصدر قوته من  محرك LT4 V8 السوبرشارج سعى ٦.٢ لتر الموجود في سيدان CT5-V  بلاكوينغ التي تنافس حاليا بي ام دبليو ام ٤
كاديلاك اسكاليد ٢٠٢٣ احمر من الخارج

كاديلاك اسكاليد/The 2023 Cadillac Escalade-V


لم تفصح كاديلاك بعد عن التفاصيل التقنية كاديلاك اسكاليد V. الا أنها أثارت فضولنا بفيديو تشويقي أطلقته في الأيام الماضية عن صوت الوحش الهامد تحت الغطاء، أي محرك 8اسطوانات السوبرشارج.

كاديلاك اسكاليد 2023: التغييرات في الشكل

وسيكون كاديلاك اسكاليد V 2023 أول سيارة SUV تحمل شارة V. وتشير هذه الشارة الى فئة السيارات الرياضية العالية الأداء من كاديلاك. وسترون على الاسكاليد V بامبر معدل. فبدلاً من وجود فتحة تهوية سفلية سيحل محلكها شبك أسود يعطي طابعا رياضيا أكثر.

وستلاحظون وجود جناح أمامي أسود. قد يكون نوعاً من الخيبة أنه ليس من ألياف الكربون، وأعني بذلك لزيادة جمالية السيارة فقط وليس لتخفيف الوزن…. دعونا لا نتكلم عن الوزن مع الاسكاليد، صحيح؟ على كل حال سيتم إضافة دفيوزر خلفي مزيف، وجنوط رمادية تعطي طابعا رياضيا. والأهم من كل هذا هي أربع فتحات عادم، نعم أربعة، فكم سيكون محظوظاً من سيقدر على الاستمتاع بزئير ال V8 من هذه الفتحات.

التوقعات عن المحرك

وبما أنني ذكرت الV8، دعوني أخبركم شيئا رائعاً. صحيح أن اسكاليد ما زالت تتلاعب بعواطفنا ولا تفصح عن قوة المحرك. ولكن أتعرفون أن هذا المحرك هو ذاته الموجود على كاديلاك اسكاليد CT5- V بلاكوينغ الرائعة التي تنافس BMW M4 في السوق حالياً؟ ليس ذلك فحسب، بل هي تفوقها قوةً، فقوة محركها تبلغ 670 حصاناً و894 نيوتن متر من التورك! وبما أن الاسكاليد V الجديد يملك ذات المحرك، V8 سوبرشارج سعة 6.2 لتر، فيا للهول على ما تخبؤه لنا كاديلاك عن قوة هذا الوحش المختبئ تحت غطاء اسكاليد V! تخيلوا معي هذه الخلطة الرائعة. أكثر من 600 ملعقة من قوة الأحصنة في قالب حلوى اسكاليد عملاق، ورشة كبيرة من صوت ال V8 الخارج من ٤ فتحات عادم؟ يا للهول…

أما بالنسبة الى اشارة V فستجدونها مطبوعة في عدة أماكن، كالأبواب والصندق والمقود. وعودة الى الحديث عن المحرك، لأنني لا أعتقد ان الاشارة تهمكم كثيرا، ننتظر كاديلاك حتى تتكرم علينا وتخبرنا بالمزيد من التفاصيل. فالفيديو التشويقي يظهر أن الخط الأحمر لعدد لفات المحرك هو 6200 RPM، أي أقل من CT-5 V بلاموينغ ب 300 RPM. ومن المتوقع ان يكون كاديلاك اسكاليد V السيارة الأخيرة التي ستملك محرك وقود في فئة V.