Connect with us

تقارير

فورد رابتر 2022، تكنولوجيا مصممة للطرقات الوعرة

Published

on

من المعروف أن فورد رابتر 2022 طغى على مبيعات منافسيه المعروفة في السنين الفائتة. فعلى مدى السنوات الأربع الماضية، تفوق الجيل السابق من رابتور على ميبعات مجموعة سيارات بورش الرياضية بالكامل. كما تفوق على مبيعات شيفروليه كورفيت. والآن الجيل الثالث  الجديد من فورد رابتر (2022 Ford F-150 Raptor) يأخذ الذكاء الميكانيكي والتقني والدقة الى مستوى آخر.

فورد رابتر 2022
فورد رابتر 2022

فورد رابتر 2022 الجديدة كليًا يأتي مع ترس تشغيل معاد تصميمه بالكامل. أعيد تصميمها بتعليق خلفي خماسي الوصلات وتم تطويره خصيصًا لرابتور، لتوفير مزيد من التحكم والقوة على الأرض بثقة أكبر على الأراضي الوعرة بسرعات عالية. وهذا ما يجعل فورد رابتر 2022 تقيم من ضمن سيارات البيك آب عالية الأداء على الطرق الوعرة. حيث هذه السيارات تقييم من خلال نظام التعليق الخاص بها.

ولأول مرة، تتوفر رابتور بإطارات مقاس 35 بوصة أو 37 بوصة. وهي إطارات BFGoodrich All-Terrain T / A KO2 المصممة خصيصًا لتوفير أقصى قدر من الجر والمناولة. كما يتميز رابتر 2022 بإطار فولاذي عالي القوة محاط بالكامل مع سبائك الألمنيوم عالية القوة من الدرجة العسكرية. ويعمل نظام التعليق على توفير أكثر قدرة للتصدي للصدمات القوية مع نقاط تثبيت ذراع التحكم الخلفية.

فورد رابتر 2022

التكنولوجيا على الطرق الوعرة في رابتر 2022

تملك فورد رابتر 2022 الجديدة كليًا قمرة قيادة ذات تقنية عالية صُممت من أجل تقديم أقصى درجات الراحة والأناقة. حيث تتميز لوحة العدادات الرقمية القياسية والقابلة للتخصيص مقاس 12 بوصة بمنطقة كبيرة للمعلومات عند الطلب مع رسومات متحركة خاصة به مع بيانات الطرق الوعرة ونظام التنقل خطوة بخطوة. الشاشة المركزية الجديدة قابلة للتخصيص بمقاس 12 بوصة قياسية.الأمر الذي يسمح للمالكين بتقسيم الشاشة والتحكم في وظائف متعددة في وقت واحد. بما في ذلك ميزات الملاحة أو الموسيقى أو الشاحنة.

توفر التحديثات عبر الهواء إمكانية وجود رابتر أكثر ذكاءً مع المزيد من القدرات في المستقبل. يمكن أن تضيف الترقيات الممكنة مثل خرائط المسار بالإضافة إلى Trail Turn Assist المزيد من القدرات على الطرق الوعرة. يمكن للعملاء التحكم في رابتر 2022 باستخدام FordPass – وهو تطبيق جوّال يمكنه قفل أو فتح سيارتهم من أي مكان تقريبًا. كما يمكن التحقق من ضغط الإطارات ومستوى الوقود، والسماح بالتحكم في الميزات الجديدة التي تركز على الشاحنة مثل إضاءة المنطقة، وتنبيه سرقة المقطورة، وفحص ضوء المقطورة.

المحرك وناقل الحركة والأداء

فورد رابتر 2022

يتميز الآن رابتر 2022 بمستخرج حراري بارز ويملك الإصدار عالي الإنتاج محرك فورد EcoBoost V-6 بقوة 450 حصاناً وتوربو مزدوج بسعة 3.5 لتر. ويكون التنفس من خلال نظام عادم جديد مقاس 3.0 بوصة يقال إنه يعزز الصوت في الشاحنة. لا يزال المحرك يقترن مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات ومبدل السرعة يغذي جميع العجلات الأربع من خلال نظام قياسي للدفع الرباعي.

كما تخطط شركة فورد لمنافسة شاحنة رام البالغة قوتها 702 حصانًا من خلال إصدارها الآخر وهو  Raptor R الذي يملك  محرك قوي مماثل. تشير الشائعات إلى أن رابتر آر يمكن أن يرث نسخة محرك شيلبي GT500 V8 سوبر تشارجد بقوة 760 حصان.

 بغض النظر عن مجموعة ناقل الحركة  فإن كل رابتور يعمل بنظام تعليق متطور يتضمن مخمدات أكبر للتجاوز الداخلي وتركيب زنبركي خلفي بخمس وصلات. أظهرت الإختبارات قدرة الشاحنة التي لا تصدق على الجر وجودة الركوب حتى في أكثر التضاريس خطورة.

جنبًا إلى جنب مع التحسينات الأخرى للهيكل، ومجموعة مختارة من الإطارات مقاس 17 بوصة، ومجموعة قياسية من الإطارات مقاس 35 بوصة، يتوفر رابتور أيضًا مع مجموعة من إطارات BFGoodrich مقاس 37 بوصة لجميع التضاريس لتحسين زوايا الاقتراب والمغادرة والكسر. وكذلك الخلوص الأرضي الذي يزيد من 12.0 إلى 13.1 بوصة.

الداخلية في رابتر 2022

المقصورة الداخلية في فورد رابتر 2022
المقصورة الداخلية في فورد رابتر 2022

تتمتع مقصورة رابتور بنفس تصميم ومساحة الركاب مثل F-150 SuperCrew العادية. تأتي النسخة عالية الأداء بشكل قياسي مع مجموعة عدادات رقمية مقاس 12.0 بوصة. وتتميز بمساحة تخزين داخلية أكبر بالإضافة إلى ما تقوله شركة فورد إنها مواد أجمل.

تحمل عجلة القيادة الجديدة شعارًا محفورًا بالليزر ولديها الآن علامة برتقالية تشبه سيارة السباق. جنبًا إلى جنب مع اللمسات الداخلية القياسية المصنوعة من الألومنيوم. يتوفر رابتور مع لمسات داخلية اختيارية من ألياف الكربون وجرافات Recaro الأمامية المعززة بقوة أكبر.