Connect with us

تقارير

شيفروليه تاهو لعام 2022- من أكبر سيارات الدفع الرباعي و بعدة فئات

Published

on

تتميز شيفروليه تاهو 2022 بأنها من أكبر سيارات الدفع الرباعي المتعددة اللإستخدامات. تشبه الميني فان وتملك قدرات سحب تنافس البيك أب.

تأتي  شيفروليه تاهو بثلاثة خيارات للمحرك: محرك قياسي V8 بقوة 355 حصانًا، ومحرك V-8 بقوة 420 حصانًا، ومحرك ديزل بست أسطوانات مع 624 نيوتن متر من عزم الدوران.

 تسمح مستويات القطع المتنوعة في شيفروليه تاهو Z71 التعامل مع التضاريس الوعرة الى جانب High Country الأكثر روعة. من المؤسف أن تكلفة هذه الأخيرة تعادل تكلفة البدائل الممتازة، مثل كاديلاك إسكاليد ولينكولن نافيجيتور، لكنها ليست فاخرة تقريبًا.

ما الجديد لعام 2022 في شيفروليه تاهو؟

واجهة شيفروليه تاهو
شيفروليه تاهو

لعام 2022، أجرت تشيفي بعض التعديلات على تشكيلة شيفروليه تاهو. فيتوفر الآن محرك V-8 بسعة 6.2 لتر وبقوة 420 حصانًا في فئات RST و Z71  و High Country و Premier.

و يتوفر محرك V8 سعة 5.3 لتر بقوة 355 حصان في طرازات LS و LT و Z71 و RST و Premier. أما بالنسبة لفئة High Country فيملك فقط خيار محرك 6.2 لتر V-8 بقدرة 420 حصان. أي أن طرازات LS  و LT لا تملك خيار المحرك  V8 بسعة 6.2 لتر.

يتوفر محرك الديزل الاختياري ذو الست أسطوانات Duramax في جميع الفئات باستثناءZ71. إنه تصميم محرك تم تطويره للشاحنات كبيرة الحجم وسيارات الدفع الرباعي، حيث يعني عزم الدوران كل شيء للحصول على قوة عند الطلب. ويأتي محرك Duramax بقوة 277 حصان وعزم دوران قوي 623 نيوتن متر.

شيفروليه تاهو من الخلف
شيفروليه تاهو

تتميز كل سيارة شيفروليه تاهو باستثناء LS الأساسية الآن بمجموعة عدادات رقمية قابلة للتخصيص مقاس 12.3 بوصة. تم أيضًا تحسين نظام المعلومات والترفيه في LT وما فوق مع مساعد صوت Google والخرائط ومتجر التطبيقات. تتزايد القائمة المختصرة التي كانت موجودة سابقًا في تاهو للسائق مع إضافة عوارض عالية أوتوماتيكية. كما تتوفرأجهزة استشعار أمامية وخلفية لركن السيارة، وللمساعدة للحفاظ على المسار. وأصبحت ميزة Buckle to Drive الخاصة بجنرال موتورز قياسية الآن وتمنع التبديل خارج منطقة الانتظار ما لم يتم ربط السائق والراكب الأمامي (إذا كان هناك واحد). تشتمل لوحة ألوان تاهو الآن على ألوان معدنية مثل أوبورن، ودارك آش، ورمادي.

هيكل جديد تمامًا

بدأت التغييرات في شيفروليه تاهو الجديدة كليًا بهندسة جديدة تتميز بتعليق خلفي مستقل وقاعدة عجلات أطول. استهدفت البنية الجديدة التحسينات المركزية لاحتياجات عملاء سيارات الدفع الرباعي كاملة الحجم. بما في ذلك أماكن إقامة الركاب وسعة الشحن وديناميكيات القيادة والنسب الخارجية.

توفر قاعدة العجلات الأطول وأنظمة الهيكل الجديدة مزيدًا من السلاسة أثناء القيادة. لا سيما على الطرق غير المستوية والغير ممهدة، مع تحسين التحكم. أرضيات حمولة المركبات منخفضة بشكل ملحوظ، مما يوفر وضعية جلوس أكثر طبيعية وزيادة ملحوظة بمقدار 10 بوصات (254 ملم) من مساحة الأرجل في الصف الثالث، مع زيادات كبيرة في مساحة الحمولة.

مساحة الشحن تتوسع بنسبة 66 في المائة في شيفروليه تاهو

بالفعل، شيفروليه تاهو السيارة الرياضية المتعددة الاستخدامات كبيرة الحجم الأكثر مبيعًا في أمريكا. والتي تمثل أكثر من 25 في المائة من فئتها. يتميز الجيل الخامس من تاهو 2022 المعاد تصميمه بمساحة أكثر قابلية للاستخدام. مع قاعدة عجلات أطول بقياس 4.9 بوصة (125 ملم) وزيادة في الطول الإجمالي يبلغ 6.7 بوصة (169 ملم) مقارنة بالطراز الحالي. فتوفر تاهو مساحة أكبر للأرجل في الصف الثالث بنسبة 40 في المائة وحجم شحن أكبر بنسبة 66 في المائة خلف الصف الثالث. بينما زاد الحد الأقصى لمساحة الشحن بنسبة 30 بالمائة، زاد الطول الإجمالي لسيارة تاهو بنسبة أقل من 4 بالمائة. كما توفر شيفروليه تاهو 2022 مساحة شحن أكبر بنسبة 25 في المائة خلف مقاعد الصف الثالث من فورد إكسبيديشن 2020 (20.9 قدم مكعب).

وللمرة الأولى، يمكن لمقعد الصف الثاني في تاهو الانزلاق وضبط ما يقرب من 10 بوصات (254 ملم) للأمام أو للخلف. كما يمكن طي مقاعد الصف الثاني والثالث بسهولة أكبر. وأصبحت أرضية التحميل الآن أكثر استواءًا وأقل انخفاضًا من الطرازات السابقة. مما يحسن من سهولة التحميل والتفريغ. كما أن فتحات الأبواب الخلفية لسيارة تاهو أصبحت أكبر بفضل زيادة قاعدة العجلات.

المقصورة الداخلية في شيفروليه تلهو

أداء خالي من المساومة

يتم تشغيل شيفروليه تاهو  2022 بمحركات V-8 التي تعد من بين أكثر المحركات تقدمًا في تاريخ شفروليه. بالإضافة إلى محرك Duramax  الجديد كليًا مع تيربو ديزل. كلها متطابقة مع ناقل حركة أوتوماتيكي جديد بـ 10 سرعات مع تحكم إلكتروني في التغيير.

يتميز كلاهما بتقنية الإدارة الديناميكية للوقود الأولى من نوعها في الصناعة. وذلك مع أكثر من 12 وضعًا لتنشيط الأسطوانة المصممة لتحسين كفاءة المحرك عبر مجموعة واسعة من وضعيات القيادة. بما في ذلك عند سحب مقطورة. تتميز المحركات أيضًا بتقنية الإيقاف / التشغيل التلقائي، والحقن المباشر.

يتمتع العملاء بخيارات أكثر مع ستة مستويات متطابقة لسيارات شيفروليه تاهو، أكثر من أي سيارة رياضية متعددة الأغراض منافسة. ويشكل الطرازان القياسيان LS و LT ​​الأساسيان أساس التشكيلة. اليكم بعض التفاصيل عن الفئات الأربع الأخرى.

RST

شجعت الاستجابة القوية المستمرة من مشتري شاحنات Chevy المصممين على زيادة التأكيد على الطابع المستوحى من الشارع لـ RST. تشتمل الواجهة الأمامية الفريدة على تشطيب أسود جليدي على الشبكة، بينما يشتمل التصميم الداخلي على مقاعد خاصة بـ RST مع درزات بلون متباين. تشمل طرازات RST جميع محتويات LT، بالإضافة إلى الزخرفة الخارجية بالأسود والكروم الأسود، وعجلات مقاس 22 بوصة والمزيد.

شيفروليه تاهو Z71

كانت Z71 الأسطورية التي تركز على الطرق الوعرة من شفروليه بمثابة القوة الدافعة في تصميم سيارات الدفع الرباعي الجديدة، من حيث المظهر والقدرة. تتضمن شيفروليه تاهو  Z71  الآن سمات مرئية وأداء فريدة أكثر من أي وقت مضى.

لا تشير الواجهة الأمامية في Z71 إلى الصلابة فحسب، بل تتميز أيضًا بزاوية اقتراب أعلى للمساعدة في القدرة على القيادة على الطرق الوعرة. الدفع الرباعي هو خيار قياسي وتتضمن علبة نقل ذات سرعتين ونظام التحكم في هبوط المنحدرات، جنبًا إلى جنب مع عجلات قياس 20 بوصة وإطارات لجميع التضاريس ولوحة انزلاقية أمامية وخطافات سحب حمراء. تتميز شيفروليه تاهو Z71 بلمسات خارجية من الكروم الأسود والأسود.

Premier

 مع التركيز على المعدات والتكنولوجيا المتميزة، يضيف Premier ميزات مثل التحكم المغناطيسي بالقيادة، والملاحة، ونظام صوت Bose فاخر مزود بـ 10 مكبرات صوت، ومقاعد أمامية مزودة بفتحات تهوية ومثقبة كهربائياً في 12 اتجاهًا. وعجلة القيادة المُدفأة، ومقعد تنبيه السلامة، وتنبيه تغيير المسار مع تنبيه المنطقة الجانبية العمياء، وتنبيه حركة المرور الخلفية، ومساعدة الحفاظ على المسار مع تحذير مغادرة المسار، ومساعد الركن الأمامي والخلفي، وعجلات مقاس 20 بوصة.

شيفروليه تاهو High Country

الجديد في شيفروليه تاهو هو الطراز عالي المستوى من Chevy Truck. والمخصص بمزايا متعددة. يبرز التصميم من خلال شبك فريد مع لمسات برونزية وشارات هاي كنتري. وتشتمل المقصورة الداخلية على لوحات عتبات عالية الجودة، وتطريز للمقاعد، وخيارات موسعة للألوان والتشطيبات.

تتميز هاي كنتري بمحرك V8 بسعة 6.2 لتر مع تحكم مغناطيسي بالقيادة، وعجلات مقاس 22 بوصة مع إضافات من الكروم، وتضيف تنبيه خلفي للمشاة، وشاشة على الزجاج الأمامي، ورؤية محيطية عالية الدقة ومرآة الكاميرا الخلفية. يتوفر نظام التعليق الهوائي المتكيف ونظام تثبيت السرعة التكيفي.