Connect with us

تقارير

شانجان اي ستار الكهربائية، سيارة صغيرة ولكن مع حزمة رائعة

Published

on

شانجان اي ستار هي سيارة كهربائية من Changan Auto، وتتميز بهيكل هاتشباك الذي يأتي بتصميم خارجي حديث وأكثر معاصرة، ولعل هذا الأمر يلاحظ مباشرة من خلال المصباح الأمامي المنقح والتصميم الجديد للمصد الأمامي. وهذا مع مآخذ جانبية منحوتة ضخمة مع لمسات خضراء لامعة متموجة وشفة سفلية بارزة بشكل رياضي.

أداء شانجان اي ستار الكهربائية

واجهة شانجان اي ستار

حاليًا، تتوفر شانجان اي ستار في ثلاثة طرازات، حيث تم تجهيز جميع الطرازات بمحرك كهربائي بقوة قصوى تبلغ حوالي 75 حصانًا، وعزم دوران أقصى يبلغ 170 نيوتن متر يستخدم لقيادة العجلات الأمامية، مرتبط بعلبة تروس أوتوماتيكية أحادية السرعة. يمكن أن تحقق السيارة سرعة قصوى تبلغ 130 كم/الساعة مع بطارية ليثيوم توفر مدى قيادة يبلغ حوالي 301 كم لكل شحنة. كما تطلق السيارة أداءها الأقوى عند القيادة في الوضع “S”، مع مساعدة محدد تروس الحركة الإلكترونية الدوراني الشبيه بجاكوار.

من الميزات الجميلة في السيارة،هو صوت القيادة الاصطناعي لتنبيه المشاة. حيث أصبحت E-Star أيضًا أكثر جاذبية من خلال إضافته. يرتفع صوت الأنين الشبيه بالشاحن الفائق ويصبح أكثر شدة مع زيادة القوة والسرعة لتوصيل إحساس غريزي بالسرعة والجهد بشكل أفضل. 

أما بالنسبة للشحن، وفقًا لمعيار اختبار NEDC، يمكن شحنها بالطاقة العادية (0-100٪) خلال 12 ساعة. وتدعم الشحن السريع (0-80٪) في حوالي 50 دقيقة.

تصميم السيارة الخارجي و الداخلي

خلفية شانجان اي ستار
خلفية شانجان اي ستار

يبلغ طول الهيكل 3770  مم وعرضها 1650 مم . مع ارتفاع يبلغ 1570 مم وطول قاعدة العجلات 2410 مم، مع كابينة ذات 5 مقاعد مثبتة في الأمام بشكل مستقل مع تعليق دعامات ماكفيرسون.

تشتمل المعدات القياسية في شانجان اي ستار على مصابيح أمامية LED ذات ارتفاع قابل للتعديل. مع مصابيح LED تعمل أثناء النهار، ومصابيح أمامية أوتوماتيكية. أضف الى ذلك نوافذ أمامية كهربائية، وتكييف هواء تقليدي، وتنجيد من القماش، ومقاعد خلفية يمكن طيها بشكل منفصل بنسبة 60:40.

مقصورة-شانجان اي ستار
مقصورة شانجان اي ستار

بالنسبة لعجلة القيادة فهي متعددة الوظائف، وارتفاعها قابل للتعديل . كما تملك شاشة ترفيه تعمل باللمس مقاس 10.25 بوصة، ونظام ملاحة، واتصال بالإنترنت، وموصل USB-C ومكبران للصوت.

يتوفر نظام أمان كامل مع  وسائد هوائية، ونظام فرامل ABS / EBD، ونظام تنبيه حزام مقعد السائق، ونظام تحذير ضغط الإطارات. والمثير للإهتمام هو امتلاكها مستشعر تغيير المسافة الخلفية، وكاميرا الرجوع للخلف، ونقاط تثبيت مقعد الأطفال ISOFIX .

حجمها الصغير يساعدها في الشوارع المزدحمة والزوايا والطرق الضيقة وفي أماكن وقوف السيارات الضيقة ولا تحتاج إلى كاميرا أو أجهزة استشعار للخلف .

إذاً، تعد  شانجان اي ستار صغيرة وعملية واقتصاديًة للمدينة مع إمتلاكها تصميم جديد ومعاصر من الداخل و الخارج. فما رأيك بها؟