Connect with us

تقارير

سيارة أسطورية جديدة من فيراري

Published

on

تعتبر سيارة 2021 Ferrari SF90 Spider أسرع وأقوى سيارة فيراري مكشوفة في هذا الجانب من سيارات SF1000 F1. اداء السيارة بالأرقام: 986 حصان. من صفر إلى 100 كلم في الساعة في حوالي 2.5 ثانية؛ و تصل الى سرعة 200 كلم في الساعة في أقل من 7.0 ثانية في طريقها إلى سرعة قصوى تبلغ 340 كلم في الساعة. ومثل سيارات F1 Ferraris، إنها هجينة.

تعد SF90 Spider النسخة القابلة للتحويل من SF90 Stradale coupé التي تم الكشف عنها في وقت سابق من هذا العام. وبالتالي فهي تشترك في معظم أجهزة وبرمجيات SF90 Stradale، بما في ذلك مجموعة نقل الحركة الهجينة التي لا تقدم أرقام الأداء الملحمية فحسب، بل تساعد أيضًا في جعل الكوبيه التي تبلغ قوتها 1000 حصان واحدة من أكثر السيارات الوسطية التي يمكن الوصول إليها والتي تعتبر مصدر ثقة عند قيادتك لها.

محرك V-8 مزدوج التوربو في المنتصف يولد 769 حصانًا وعزم دوران 800 نيوتن متر، وثلاثة محركات كهربائية، وبطارية في المنتصف عالية الجهد تبلغ 7.9 كيلو واط في الساعة. تم تركيب محرك كهربائي واحد بين المحرك وناقل الحركة ثنائي القابض ذي الثماني سرعات ويولد قوة 157 حصانًا و 265 نيوتن متر من عزم الدوران. المحركان الإلكترونيان الآخران، كل منهما يعمل بقوة 97 حصانًا وعزم دوران يبلغ 84 نيوتن متر، مثبتان على المحور الأمامي، كل منهما يقود عجلة.

تزن البطارية التي تبلغ 7.9 كيلووات في الساعة 70 كيلوغرام فقط وتمكن SF90 من السفر لمسافة تصل إلى 24 كيلومتر باستخدام الطاقة الكهربائية النقية، باستخدام المحركات الأمامية، بسرعات تصل إلى 133 كلم في الساعة. تنتشر المحركات الإلكترونية الأمامية أيضًا لتوفير توجيه لعزم الدوران للمحور الأمامي، وتحسين الرشاقة والثبات، والسماح للسائقين بالانتقال إلى التحكم في وقت مبكر عند الخروج من المنعطفات أكثر مما لو كان عليهم الاعتماد فقط على جر المحور الخلفي.

فيراري اس اف 90
داخلية فيراري اس اف 90 2021

كانت فيراري تعتزم دائمًا بناء نسخة قابلة للتحويل من SF90، ولذلك صممت السيارة لتخفيف العواقب الحتمية لإزالة سقف ثابت – أقل صلابة هيكلية ووزنًا متزايدًا – منذ البداية. وبالتالي، فإن الهيكل الأساسي لكل من SF90 Stradale و SF90 Spider متطابق، وبالتالي فإن هيكل سيارة الكوبيه أصبح أثقل قليلاً وأكثر متانة مما هو ضروري لضمان أن هيكل السيارة المكشوفة كان صلبًا قدر الإمكان. تحصل Spider على أبواب مختلفة وأقوى لتلبية متطلبات التأثير الجانبي.

تزن SF90 Spider حوالي 100 كيلوغرام أكثر من Stradale. السقف الصلب القابل للسحب – والذي يمكن رفعه أو خفضه في 14 ثانية فقط – مصنوع من الألومنيوم ، مما يوفر 40 كيلوغرام مقارنة بالسقف الثابت الصلب. التطور المستمر لنظام السقف، الذي ظهر لأول مرة في Ferrari 458 Spider في عام 011 ، يعني أنه لا يحتاج سوى 3.5 قدم مكعب من مساحة التخزين، مقارنةً بالمكعبات 5.0-7.0 التي تتطلبها الأنظمة الأخرى.

فيراري اس اف 90
فيراري اس اف 90 2021 من الخلف

مع وجود السقف في مكانه، فإن الكفاءة الديناميكية الهوائية في SF90 Spider وأرقام القوة الضاغطة متطابقة تقريبًا مع تلك الموجودة في الكوبيه. نظرًا لأن حجرة التخزين للسقف الصلب القابل للسحب مثبتة بشكل فعال فوق حجرة المحرك، يتم تنفيس الهواء الساخن من خلال فتحات عرضية في شاشة SF90 Spider الخلفية. يتم تبريد محرك الاحتراق الداخلي وناقل الحركة ثنائي القابض عبر مشعات أمام العجلات الأمامية، ويتم توجيه الهواء الساخن من تلك إلى المناطق الجانبية من أسفل الهيكل. وهذا يعني أن الهواء المتدفق على طول جوانب السيارة وفي فتحات المبرد البيني أمام العجلات الخلفية يظل باردًا قدر الإمكان.

فيلم قصير من فيراري

مثل Stradale، فإن Spider لديها نظام الجناح الخلفي النشط المبتكر من Ferrari. في وضع السحب المنخفض العادي، يخرج الهواء من خلال فتحة تهوية بين المصابيح الخلفية. في وضع القوة الضاغطة المرتفعة، يسقط العنصر المركزي للجناح للأسفل ويوقف هذا التدفق. يقال إن النظام الحاصل على براءة اختراع يطور 860 رطلاً من القوة الضاغطة بسرعة 250 كلم في الساعة. تتم موازنة هذه القوة السفلية الخلفية في المحور الأمامي من خلال نظام من الموزعات أمام العجلات الأمامية ومولدات دوامة مثبتة على الأرض. بعد قضاء المزيد من الوقت في نفق الرياح لتعديل الديناميكا الهوائية لسيارة Spider وضبطها، يزعم المهندسون أن الهيكل السفلي لها يولد الآن أكبر قوة سفلية من أي سيارة فيراري تسير على الطريق.

تتوقع Ferrari أن تمثل Spider حوالي 50 في المائة من إجمالي مبيعات SF90، ويقول مايكل ليتر إنها ستجذب مشترًا مختلفًا عن Stradale. قال: “العميل الأكثر توجهاً نحو الأداء سيأخذ الكوبيه، لأنه مع وزن أقل وصلابة أكبر، يكون الأمر أفضل قليلاً. ولكن بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في التركيز أكثر قليلاً على قيادة المشاعر، فإن Spider هو حل أفضل “.

أمضى مهندسو فيراري الكثير من الوقت في تحسين ضجيج محرك الاحتراق الداخلي، خاصة عندما يكون السقف منخفضًا، عبر نظام أنبوب مرنان مع غشاء مقاوم للحرارة يضخم صوت محرك الاحتراق الداخلي. العادم مباشرة في اتجاه مجرى الشاحن التوربيني، قبل أن يتم كتمه بواسطة المحول الحفاز ومرشح جسيمات البنزين، ويوجهه إلى المقصورة. إن إنفاق الوقت والمال على هذا النوع من التفاصيل يوضح مدى تغير فيراري: في الأيام الخوالي، كان الأمر يقلق فقط بشأن بناء سيارة سريعة.

قال ليتر: “فيراري تدور حول قيادة المشاعر، وبالنسبة لي تأتي هذه المشاعر من ثلاثة مجالات رئيسية: التسارع الملحوظ، والاستجابة، والصوت.” إن الشعور بالتسارع القوي والإحساس المتزايد بالاستجابة من خلال أدوات التحكم هو هندسة السيارات الفائقة 101. لكن ليتر يقول إن مهندسي فيراري لديهم أيضًا بيانات تُظهر ارتباطًا قويًا للغاية بين الطريقة التي تبدو بها سياراتهم والاستجابة العاطفية التي ينتجونها من السائقين. “إنه عنصر حاسم وأساسي في Ferrari، وسبب أننا نستثمر الكثير في تقنية الرنان هذه.”

كما هو الحال مع Stradale، ستتوفر Spider مع حزمة Assetto Fiorano الاختيارية، والتي تضيف صدمات متعددة الأغراض مثبتة في السباق ومُحسّنة للاستخدام على حلبات السباق، ومجموعة من أجزاء من ألياف الكربون والتيتانيوم التي تساعد على تقليم 20 كيلوغرام من الوزن الإجمالي. تم تصميم إطارات Michelin Pilot Sport Cup 2 المركبة لتحسين أداء الحلبة في المناطق الجافة، وتوافر نظام طلاء خاص ثنائي اللون.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.