Connect with us

تقارير

سيارات تويوتا الأفضل و الأكثر تقيما لعامي 2021-2022

Published

on

تحظى سيارات تويوتا بشعبية كبير لأدائها وعمليتها ومتانتها. كما حصلت العلامة التجارية على أربع جوائز لأفضل سيارات للعائلات لعام 2021.

إذا كنت في صالة عرض لسيارات تويوتا، من المحتمل أن تجد شيئًا ما يناسبك! سواء كان ذلك من سيارات السيدان إلى السيارات الرياضية، وسيارات الدفع الرباعي، والشاحنات الصغيرة، والسيارات الهجينة.

اليكم في هذا التقرير أفضل 6 سيارات تويوتا وفقاً لخيارتنا لعامي 2021-2022.

تويوتا سيكويا 2023

تويوتا سيكويا- من أجدد سيارات تويوتا
تويوتا سيكويا

سيارة تويوتا سيكويا 2023 ذات الدفع الرباعي كاملة الحجم بثلاثة صفوف، هي من أجدد سيارات تويوتا ذو الدفع الرياعي. و من الواضح أنها تشترك في العديد من المواصفات مع بيك أب تندرا 2022.

يأتي تويوتا سيكويا  بشكل قياسي مع مجموعة نقل الحركة الهجينة iForce MAX مع شاحن توربيني مزدوج لمحرك V6 سعة 3.4 لتر.وينتج قوة 437 حصانًا و 790 نيوتن متر من عزم الدوران.

تويوتا سيكويا ستصل في الصيف، وستتوفر منها عدة طرازات:  SR5 و Limited و Platinum و TRD Pro و Capstone بسعر يبدأ من حوالي 50000 دولار ويصل إلى حوالي 70.000 دولار لطراز Capstone المحمّل بالكامل.

بالنسبة للداخلية، فالتحسينات الداخلية التي شوهدت لأول مرة على التندرا تنتقل إلى سيكويا. تعد شاشة اللمس مقاس 8.0 بوصات قياسية في طراز SR5 . ولكن الشاشة الكبيرة التي تعمل باللمس مقاس 14.0 بوصة متوفرة كخيار في هذا الطراز ومعيار في باقي المجموعة. كما تتوفر مجموعة عدادات رقمية مقاس 12.3 بوصة قياسية، جنبًا إلى جنب مع Apple CarPlay اللاسلكية و Android Auto.

تويوتا سوبرا 2021

تويوتا سوبرا-من اسرع سيارات تويوتا
تويوتا سوبرا

تعتبر السوبرا من سيارات تويوتا الغنية عن التعريف. وهي تشترك في الكثير من تفاصيل هيكلها ومحركها مع  BMW Z4.  كما تعرف بتصميمها الفريد وتجربة القيادة الرائعة التي تمنحها.

ما الجديد لعام 2021؟

تملك محرك ست اسطوانات بسعة 3 لتر ومزود بشاحن توربيني. مما يزيد قوتها الحصانية من 335 إلى 382 حصان. ولجعل السيارة تناسب فئات أكبر، تم إضافة طراز آخر بمحرك 4 سلندر وسعة 2 لتر مزود بشاحن وينتج 255 حصانًا. وكلاهما يملك ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات.

تويوتا كامري 2022 – السيدان الهجينة ضمن سيارات تويوتا

تويوتا كامري- من سيارات تويوتا السيدان
تويوتا كامري

كامري الحالية هي الأكثر تميزاُ على الإطلاق. يعتبر المحرك القياسي رباعي الأسطوانات، ويأتي بقوة 206 حصانا مع عزم دوران يبلغ 246 نيوتن متر. ولكن هناك محرك 6 اسطوانات الأكثر تميزاً متوفر عى طرازات XLE، XSE، وطراز TRD. و ياتي بسعة 3.5 لتر و ينتج قوة 301 حصان و 362 نيوتن متر من عزم الدوران.

وتعبر تويوتا كامري من أكثر سيارات تويوتا 2021 تميزاً، لإمتلاكها طراز هجين. يأتي مع محرك أربع أسطوانات و محركان كهربائيان.

ما الجديد لعام 2022؟

يمكن الآن الحصول على حزمة مظهر Nightshade التي تضيف تقليمًا خارجيًا أسود مع عجلات سوداء أيضاً على الطرازات الهجينة. كما تختلف خيارات طلاء Camry أيضًا قليلاً، حيث يتوفر Edge White الآن على طرازات غير TRD.

لمعرفة المزيد من التفاصيل عن تويوتا كامري الجديدة بإمكانكم الضغط هنا.

تويوتا تندرا 2022

تمنح تويوتا التندرا إعادة تصميم بالكامل و التي كانت بأشد الحاجة اليه الحاجة بعد أن ظل الجيل السابق دون تغيير إلى حد كبير منذ ظهوره لأول مرة في عام 2007. على الرغم من تحديثه في عام 2014، إلا أنه واجه صعوبة في منافسة المبيعات  للمنافسين مثل Ford F -150 ورام 1500 وشيفي سيلفرادو 1500 وجي إم سي سييرا 1500.

ماذا عن المحرك والأداء؟

 تندرا الجديدة هي الشاحنة الصغيرة الوحيدة كاملة الحجم في سيارات تويوتا التي لا تتوفر بمحرك V-8. بدلاً من ذلك، يتم تزويدها فقط بمحرك V-6 مزدوج التوربو وناقل حركة أوتوماتيكي بـ 10 سرعات. ويأتي هذا المحرك بثلاث قدرات مختلفة.

في طراز SR الأساسي، يولد المحرك غير الهجين 348 حصانًا و 549 نيوتن متر من عزم الدوران. خلاف ذلك، فإنه يصنع 389 حصانًا و 649 نيوتن متر من عزم الدوران. تتميز النسخة الهجينة بمحرك كهربائي مدمج مع ناقل الحركة، مما يسمح بالقيادة الكهربائية الخالصة بسرعات منخفضة. ينتج عن المجموعة مجتمعة 437 حصانًا و 790 نيوتن متر من عزم الدوران.

تستخدم تندرا الآن نظام تعليق خلفي أكثر دقة بنابض لولبي يعمل على تحسين خصائص الركوب والتعامل. تواصل تويوتا تقديم باقات TRD Off-Road و TRD Sport الشهيرة. يتضمن الأول نظام تعليق للطرق الوعرة وألواح انزلاقية وعجلات فريدة. ويتضمن الأخير تعليقًا منخفضًا وعجلات 20 بوصة. أولئك الذين يسعون للحصول على أقصى قدرات على الطرق الوعرة سيرغبون في TRD Pro، الذي يتميز بتعليق مرفوع ومخمدات حصرية بالإضافة إلى مجموعة خاصة من العجلات السوداء مقاس 18 بوصة مثبتة على إطارات لجميع التضاريس.

لاندكروزر- أفخم أس يو في ضمن سيارات تويوتا

تويوتا لاندكروزر

مع لاندكروزر 300 الجديدة، تأكد تويوتا اعتمادها للجودة والمتانة والموثوقية جنبًا إلى جنب مع الأداء المحسن على الطرق الوعرة والقدرة على السير السلس على الطرق الممهدة، لضمان راحة السائقين في أي طريق يسلكونه.

المحركات وناقل الحركة والمنصة كلها جديدة تمامًا ومصممة لتحقيق قفزة إلى الأمام في الأداء سواء على الطرق الوعرة أو في أصعب البيئات على الطرق الوعرة. تم تقديم الابتكارات والتحسينات، بما في ذلك التقنيات الأولى من نوعها في العالم. وذلك دون المساس بأي جانب من جوانب قدرة Toyota Land Cruiser ، واستهداف الأداء الذي يمكن للناس الوثوق به، على الطرق الوعرة.

استفادت تويوتا لأول مرة من منصة TNGA الجديدة التي تمنح قدرة استثنائية على الطرق الوعرة مع توفير مزايا جديدة من حيث صلابة الهيكل والقوة والتوازن الديناميكي وتساعد على تحسين الأداء على الطريق أيضًا. يوفر الأساس لإدخال تقنيات جديدة، وتقليل الوزن، وخفض مركز جاذبية السيارة، وتحسين السلامة وتمكين تصميمات جديدة للشكل الخارجي والداخلي.

يتم دعم التطورات في ديناميكيات القيادة والتعامل من خلال محركات V6 مزدوجة التوربو – بنزين سعة 3.5 لتر وخيار محرك آخر، ديزل سعة 3.3 لتر. كلاهما متوفر بناقل حركة أوتوماتيكي جديد بـ 10 سرعات.وهي ميزة تساهم في تقليل استهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون بحوالي 10٪ مقارنة بطراز الجيل السابق.

بإمكانكم قراءة المزيد عن تويوتا لاندكروزر من هنا.

تويوتا جي آر ياريس الجديدة: صُنعت في خضم منافسة رالي العالم

تويوتا ياريس جي آر

إن GR Yaris الجديدة هي سيارة للأداء الرائع و من أكثر سيارات تويوتا 2021 تميزاً. تم تشكيلها من النجاح في خضم المنافسة، فهي تجلب تكنولوجيا رياضة السيارات والتصميم مباشرة إلى عالم السيارات على الطرق، وفقًا لروح TOYOTA GAZOO Racing لصنع سيارات أفضل من أي وقت مضى تكون مجزية وممتعة في جوهرها للقيادة.

تحتل GR Yaris قمة مجموعة Yaris الجديدة كليًا، وهي نموذج فريد من نوعه يستفيد من مهارات التصميم والهندسة لدى TOYOTA GAZOO Racing و ommi Mäkinen Racing، شريك Toyota في بطولة العالم للراليات. بالإضافة إلى كونها نموذج التجانس الرسمي لتطوير سيارة Yaris WRC التالية، فإنها تحتوي أيضًا على جميع السمات المطلوبة للمالكين الذين يتطلعون إلى المنافسة بنجاح في مسابقات الراليات المحلية.

محرك GR Yaris عبارة عن وحدة شحن توربيني جديدة بالكامل بثلاث أسطوانات سعة 1.6 لتر. تستفيد من تقنيات رياضة المحركات لزيادة الأداء إلى أقصى حد. بما في ذلك التبريد بمكبس نفث متعدد الزيوت وصمامات عادم ذات قطر كبير ومنفذ سحب مُشغل جزئيًا. ينتج المحرك قوة 261  حصانًا بحد أقصى و 360 نيوتن متر من عزم الدوران.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.