Connect with us

منوعات

رانج روفر 2022 الجديد كلياً: تصميم سلس وتقنيات جديدة

Published

on

رينج روفر 2022

أطلقت الشركة البريطانية العريقة لاند روڤر الجيل الخامس من سيارة SUV المشهورة رانج روفر بتصميم مألوف وأكثر سلاسة أبهر العالم. وأدخلت عليه معظم التقنيات الجديدة التي تؤمن راحة السائق. فيبدو الجيل الجديد أحدث شكلاً ومضموناً. وبحسب موقع الشركة، سيتوفّر الطراز الجديد بنسخة هجينة، ونسخة هجينة قابلة للشحن. وسينضم إلى العائلة النسخة الكهربائية كلياً في عام 2024.

رانج روفر Range Rover: الشكل مألوف لكن حديث

ما زال شكل روڤر الجديد مألوفاً، إذ إن تغيير الشكل من الناحية الخارجية كان بسيطاً. فقد تم إزالة الخطوط والتفاصيل من التصميم الخارجي ليبدو سلساً وملائماً للعصر الحديث. فيبدو شكله الجديد الخاطف للأنظار مريحاً للنظر. ويبدو مستديراً أكثر من الأمام، ويمتزج الزجاج الأسود اللامع بالخلفية. كما تم مزج الحساسات الأمامية بفتحات التهوئة بشكل سلس.

أضف إلى ذلك تصميمه الداخلي الممزوج بجمال البساطة والمواد الفاخرة ليمنحك رفاهية لا حدود لها جعلته يخطف الأضواء عن اللكزس ال اكس الجديد، كما جعلته منافساً شرساً ضد سيارات أخرى كالكاديلاك ايسكالاد وجيب واغونير ولينكولن نافيجايتر. وتم إنشاء الجيل الجديد بحسب منصة MLA-Flex من لأند روفر. ويمتلك أجود أنواع الجلود والمواد.

وتمنحك الشركة مجموعة من الخيارات بين قاعدة عجلات طويلة أو قصيرة. إذ يتوفر هذا ال اس يو في الفخم بأربعة، أو خمسة، أو سبعة مقاعد، وذلك بحسب النسخة التي تختارها. ويتوفر بسبع نسخ من طرازات SE، Autobiography، وFirst Edition.

ومن المتوقّع أن يكون طراز SV الأكثر شهرة ومحبة لأنها تتضمن اللمسات الخاصة بها من الخارج، كشبك أمام خاص بهذه النسخة، والنسيج الجميل من مزيج بين الألوان مختلف عن باقي النسخ، والإكسسوارات، وبعض اللمسات بالسيراميك، ورفاهية فريدة من الداخل.

أما بالنسبة إلى العجلات، فتتوفّر بحجم 22 أو 23 إنش مع خيارات مختلفة للجنوط.

محرك رانج روفر وأسعاره

يتوفر الجيل الخامس بخيارين للمحرك: بمحرك I6، وأيضاً بمحرك V8

  • المحرك الخطي بست اسطوانات، I6 هجين سعته 3.0 لتر وينتج قوّة حوالي 400 أحصنة، و550 نيوتن متر من التورك.
  • وطبعا، الخيار الأقوى هو المحرك V8 ثماني اسطوانات، توربيني سعة 4.4 لتر، وينتج قوة 523 حصان، و750 نيوتن متر من التورك.

يتوفر الجيل الجديد بنظام التوجيه للعجلات الخلفية، ونظام دفع كلّي (لجميع النسخ).

ويبدأ سعره من 104 ألف دولاراً أميركياً، ويصل إلى 163500 دولاراً أميركياً. . وإليكم جدول الطرازات مع النسخ:

طرازالمحركالقوة الحصانيةعزم الدوران (نيوتن متر)
P400 SE I6 الهجين395550
P400 SE قاعدة عجلات طويلة (المقاعد7 ) I6 الهجين 395 550
P530 SE محرك V8 تيربو 523 750
P530 SE قاعدة عجلات طويلة (المقاعد7) محرك V8 تيربو 523 750
P530 Autobiography محرك V8 تيربو 523 750
P530 Autobiography قاعدة عجلات طويلة محرك V8 تيربو 523 750
P530 Autobiography قاعدة عجلات طويلة (المقاعد 7) محرك V8 تيربو 523 750
P530 First Edition محرك V8 تيربو 523 750
P530 First Edition قاعدة عجلات طويلة محرك V8 تيربو 523 750
P530 SV محرك V8 تيربو 523 750
P530 SV قاعدة عجلات طويلة محرك V8 تيربو 523 750
نسخ رانج روفر الجديد

رانج روفر: تصميم داخلي الفاخر

في الداخل، يتمتع السائق بمجموعة عدادات رقمية مقاس 13.7 بوصة. والكونسول الأوسط مزود بشاشة عرض متعدّدة الاستخدام (معلومات وترفيه) تعمل باللمس مقاسها 13.1 بوصة. وهذه الأخيرة تحتوي على ردود فعل لمسية كتأكيد عند استخدام البرنامج. ويمكن للركاب في الخلف الاستمتاع بزوج من شاشات ترفيهية مقاسها 11.4 بوصة التي يتم تركيبها على ظهور المقاعد الأمامية.أضف إلى ذلك شاشة تعمل باللمس مقاسها 8.0 بوصات في مسند الذراع الأوسط. ويتوفر في الرينج الجديد براد للمشروبات، كما تتوفر طاولة طعام فب الخلف بين المقعدين في إحدى النسخ. هذا بالإضافة إلى العديد من أنظمة الرفاهية الأخرى كالتحكم بحرارة المقاعد وغيرها. وتتميز المقصورة الداخلية المصنعة من جلود ناعمة بفخامة لا مثيل لها، إضافة إلى المواد الصديقة للبيئة. وتتوفر مرآة أمامية تتحول إلى كاميرا خلفية.

أبرز الميزات والتقنيات في سيارة رانج روڤر

معروفة هي هذه السيارة بأنها دائماً تتحلّى بالحداثة الزائدة والأناقة، فالرينج دائما حديث ومتطور. وعلى الرغم من أنها قد تلقت انتقادات شديدة على التصميم الخلفي إلا أنه يمتلك ميزات جيدة: فمصابيحه في الأمام كما وفي الخلف تمتلك تقنيات لعكس أي إضاءة مقابلة لها من شأنها أن تزعج السائق. أضف أن المصابيح الأمامية تمتلك التقنيات العالية التي توجه الضوء بأي وجهة وذلك بحسب وضع الطريق الذي يقود فيها السائق أو بحسب أي انعكاس ضوئي يواجهه. إذ إنها مكسوة بأكثر من مليون ومئتي ألف ميكروموتور. وقد يسأل بعضكم أين توجد مصابيح الإشارة، فهي موجودة في الزجاج الأسود الذي يتوسط المصابيح من الخلف.

أضف إلى ذلك أن الشركة تستعمل لأول مرة في سياراتها جلود ومواد مستدامة صديقة للبيئة وقابلة للتدوير.

ومازالت الشركة تستعمل تقنية إخفاء المقابد على الأبواب، ما يساهم أيضاً في جعل رانج روڤر من الخارج أكثر سلاسة، ويساهم في الأيرودينامية. وتستخدم لأول مرة نظام ترفيهي جديد في شاشاتها، ألا وهو PV PRO.

من المتوقع أن يتوفر رانج روڤر الجديد في السوق في ربيع 2022.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.