Connect with us

تقارير

جي آر كورولا، آخر هاتشباك كشفت عنه تويوتا

Published

on

تويوتا جي آر كورولا، سيارة رياضية بالكامل، شكلاً وأداءً. وأبرز ما يميزها هو نظام GR-FOUR All-Wheel-Drive، وهو أول نظام دفع رباعي رياضي من تويوتا منذ أكثر من 20 عامًا. تم تطويره بالتعاون مع فريق TOYOTA GAZOO Racing World Rally. وهو يوفر مستويات استثنائية من الجر والتحكم بهندسة مصممة لتحسين قوة القيادة لكل عجلة، مع كونها بسيطة وخفيفة الوزن أيضًا.

صُمم نظام GR-FOUR لمجموعة متنوعة من الظروف. سواء كان السائق يتطلع إلى ضبط الأداء خلال القيادة على التراب أو أثناء المطر أو الثلج، أو فقط في الحالة المزاجية لإحساس مختلف، يوفر نظام GR-FOUR الإعدادات المناسبة.

جي آر كورولا

ما الجديد لعام 2023؟

ستكون جي آر كورولا إضافة جديدة إلى تشكيلة Toyota لعام 2023 وستنافس سيارات رياضية شهيرة مثل Honda Civic Si و    Hyundai Veloster N و Volkswagen Golf GTI و Jetta GLI. في الواقع، نظرًا لسعرها وقدرتها الحصانية، من المحتمل أن تتحدى GR Corolla  سيارات مثل فولكس فاجن جولف آر وهوندا سيفيك تايب آر القادمة.

جي آر كورولا
جي آر كورولا

الإصدارات

ستتوفر GR Corolla في إصدارين ، إصدار Core و Circuit Edition .

سيتوفر إصدار جي آر كورولا كور في وقت لاحق من هذا العام باللون الأبيض والأسود والأحمر. سيكون لها سقف ملون مع جناح خلفي للشفة، وأذرع متأرجحة جانبية مختومة GR-Four ومصابيح واسعة الحاجز. من الداخل، ستتسع المقاعد لخمسة أشخاص مع مقاعد رياضية قماشية تحمل شعار GR.

سيكون إصدار Circuit Edition محدود المدى متاحًا في عام 2023. الألوان القياسية هي الأبيض، والأحمر Supersonic Red و Heavy Metal مع نفس مفاتيح الروك الجانبية المختومة GR-Four والمصدات العريضة مثل Core. إضافة الى سقف مصنوع من ألياف الكربون، وغطاء محرك بفتحة تهوية وجناح خلفي رياضي، ومقاعد رياضية من جلد الغزال Brin Naub®  مع لمسات حمراء ومقبض ناقل حركة حصري من Morizo.

المحرك وناقل الحركة والأداء في جي آر كورولا

تحت غطاء جي آر كورولا، يوجد محرك ثلاثي الأسطوانات مزود بشاحن توربيني مأخوذ  GR Yaris.  وهي سيارة هاتشباك تبيعها شركة صناعة السيارات اليابانية في الأسواق العالمية خارج الولايات المتحدة. بالنسبة لسيارة GR Corolla، تم ضبطها لتوليد 300 حصان. والتي تعتبر قوة مذهلة تبلغ 185.4 حصانًا لكل لتر، و 43 حصانًا أكثر مما تحققه في GR Yaris.

ناقل الحركة اليدوي من ست سرعات هو ناقل الحركة الوحيد المتاح في جي آر كورولا. وكلا الطرازين مزودان بنظام الدفع الرباعي  GR-Four  من تويوتا. يسمح نظام GR-Four للسائق بالاختيار بين أوضاع توزيع الطاقة المختلفة، بدءًا من تقسيم 60/40 من الأمام إلى الخلف للقيادة اليومية حتى 30/70. تم تصميم خيار الانقسام بنسبة 50/50 لتوفير أقصى قوة جر للسباق.

الداخلية والراحة والشحن

المقصورة الداخلية في جي آر كورولا
المقصورة الداخلية في جي آر كورولا

تشترك GR Corolla في معظم مقصورتها مع Corolla hatchback القياسية. مما يعني جودة بناء جيدة، ومواد ناعمة الملمس، والكثير من الميزات. ولكن مع مقاعد رياضية ومقاعد متقنة. تشمل المعدات القياسية إضاءة داخلية محيطة، ومقعد سائق قابل للتعديل بستة اتجاهات، وتشغيل بضغطة زر، وأغطية دواسة من الألومنيوم.

يعد التحكم التلقائي في المناخ، والمقاعد المدفأة، وعجلة القيادة المُدفأة جميعها قياسية في Circuit Edition، والتي تملك أيضًا تنجيد من الجلد المدبوغ والجلد الصناعي بدلاً من قماش الطراز الأساسي.

بالنسبة للسعر فهو غير معروف حتى الآن.