Connect with us

تقارير

جراند شيروكي L الجديد يأخذ سيارات الدفع الرباعي الى مستوى آخر!

Published

on

أعلنت جيب جراند شيروكي عن جراند شيروكي ال الهجين والجديد كلياً. حيث قدمت مزيج لا مثيل له من قدرات الدفع الرباعي الأسطورية، والتحسينات الفائقة على الطريق. بالإضافة إلى التصميم المتميز والحرفية من الداخل والخارج. فضلاً عن مجموعة من ميزات السلامة والتكنولوجيا المتقدمة. وكانت النتيجة جيب جراند شيروكي L الجديدة لعام 2021، لأول مرة على الإطلاق مع ستة أو سبعة مقاعد.

صُممت جيب جراند شيروكي L من الداخل والخارج لتوفير قدرة لا مثيل لها وديناميكيات قيادة مركبة. إن أنظمة الدفع الرباعي الشهيرة (Quadra-Trac I وQuadra-Trac II وQuadra-Drive II) ونظام التعليق الهوائي Quadra-Lift ونظام إدارة الجر Selec-Terrain تعزز جراند شيروكي L مع قدرة الدفع الرباعي الأسطورية.

تم الجمع بين الهندسة المعمارية الجديدة بالكامل ونمط الهيكل الديناميكي الهوائي لتحسين أداء السيارة وسلامتها وموثوقيتها. مع تقليل وزن السيارة والضوضاء والاهتزاز والخشونة بشكل كبير. تم تصميم Grand Cherokee L لتحقيق أقصى قدر من السلامة العامة والراحة للركاب. وهو يجمع بين ميزات الجيل التالي والتقنيات التي تجعله متميزًا في فئة سيارات الدفع الرباعي كبيرة الحجم.

تم بناء سيارة جيب جراند شيروكي L 2021 في مجمع ديترويت للتجميع الجديد في مصنع ماك. وستصل إلى وكلاء جيب في الولايات المتحدة في الربع الثاني من عام 2021 وتتوفر بأربعة فئات مختلفة: Laredo وLimited وOverland و Summit.

 من المقرر أن يبدأ إنتاج سيارة جيب جراند شيروكي الجديدة كليا ذات الصفين والنسخة الهجينة 4xe في مصنع ماك لتجميع السيارات في وقت لاحق في عام 2021.

قدرة الجيب الأسطورية

توفر جيب جراند شيروكي L 2021 قدرات محسّنة لا مثيل لها إلى جانب ديناميكيات القيادة المركبة على الطريق. تبدأ القدرات الأسطورية للقيادة على الطرق الوعرة بفضل ثلاثة أنظمة دفع رباعي وهي Quadra-Trac I، Quadra-Trac II وQuadra-Drive II مع ترس تفاضلي خلفي إلكتروني محدود الانزلاق (eLSD). تم تجهيز جميع الأنظمة الثلاثة بصندوق نقل نشط لتحسين الجر عن طريق تحريك عزم الدوران للعمل مع العجلة بأكبر قدر من الثبات.

جراند شيروكي L

Quadra-Trac I هي علبة نقل نشطة أحادية السرعة تستخدم مدخلات من أجهزة استشعار متعددة في السيارة لضبط توزيع عزم الدوران بشكل استباقي. وستستمر في إجراء التصحيحات بشكل تفاعلي في حالة حدوث انزلاق في الإطار. عند اكتشاف انزلاق العجلة، يتم توجيه ما يصل إلى 100 بالمائة من عزم الدوران المتاح على الفور إلى المحور الذي يتمتع بأكبر قدر من الجر.

تستخدم علبة النقل النشط ثنائية السرعات في Quadra-Trac II مع تقليل السرعة منخفض المدى مدخلات من مستشعرات متعددة في السيارة لضبط توزيع عزم الدوران بشكل استباقي وستستمر في إجراء التصحيحات بشكل تفاعلي في حالة حدوث انزلاق الإطارات.

توفر تقنية Quadra-Drive II، المزودة بعلبة نقل نشطة بسرعتين وeLSD خلفية، قدرة جر رائدة في الصناعة. يكتشف النظام على الفور انزلاق الإطارات ويتفاعل بسلاسة مع توزيع عزم دوران المحرك على الإطارات ذات الجر. في بعض الحالات، تتوقع السيارة قوة جر منخفضة وتضبط بشكل استباقي من أجل الحد من انزلاق الإطارات أو التخلص منه. يتوفر Quadra-Drive II في طراز Overland 4×4 عند تجهيزه بمجموعة الطرق الوعرة وهو قياسي في طرازات Summit.

مجموعة نقل الحركة ومحركات جراند شيروكي L

توفر جيب جراند شيروكي ال 2021 للمشترين خيارًا من محركين قويين وموفرين للوقود ومُحسَّن مع أداء مثبت في أي حالة قيادة.

محرك V6

الأول هو محرك Pentastar V6 المصنوع بالكامل من الألومنيوم سعة 3.6 لتر، بقوة 290 حصانًا وعزم دوران 348 نيوتن متر. نظرًا لقوتها وصقلها، فإن الزاوية 60 درجة بين بنوك الأسطوانات Pentastar V6 تجعلها بطبيعتها تعمل بسلاسة، مدعومة بملحقات مثبتة مباشرة على كتلة المحرك. محرك Pentastar V6 مضغوط، مع ميزات مثل مشعبات العادم المدمجة في رؤوس الأسطوانات.

تشمل أعمدة الكامات العلوية المزدوجة المُدارة بالسلسلة رفع الصمام المتغير من خطوتين وتوقيت الصمام المتغير (VVT). يعمل هذا المزيج على تكييف خرج المحرك بسرعة وفقًا لمتطلبات السائق لتحقيق أفضل توازن بين الأداء والاقتصاد في استهلاك الوقود.

تتوفر ميزة بدء تشغيل المحرك الموفرة للوقود (ESS) القياسية في Pentastar V6. تمت ترقية نظام ESS لسيارة Grand Cherokee L. وتشمل التغييرات عنصر احتياطي الضغط في ناقل الحركة ذي الثماني سرعات. تعمل أدوات التحكم المحسّنة في مجموعة نقل الحركة وتقنية بدء التشغيل الجديدة على تقليل عمليات إعادة تشغيل المحرك المبكرة من الحركات البسيطة لقدم السائق على دواسة الفرامل. تم تقليل الضوضاء والاهتزاز والخشونة عند إعادة التشغيل من خلال أدوات التحكم المعدلة وحوامل المحرك القابلة للتحويل.

يتيح VVT المزود بكاميرا مستقلة مزدوجة، كفاءة أفضل في استهلاك الوقود عبر نطاق عزم دوران واسع في Pentastar V6. يتوفر ما يقرب من 90 بالمائة من ذروة عزم دوران المحرك من 1800 إلى 6400 دورة في الدقيقة.

محرك V8 الأقوى في جراند شيروكي ال

يمكن للمشترين الذين يرغبون في مزيد من القوة اختيار محرك V8 بسعة 5.7 لتر، مع 357 حصانًا وعزم دوران 528 نيوتن متر يتم توفيرها عبر نطاق طاقة عريض.

يوفر محرك V8، الأداء والكفاءة مع تقنية VVT و Fuel Saver Technology. باستخدام تقنية توفير الوقود، يقوم كمبيوتر التحكم في المحرك بإيقاف تشغيل الوقود والشرارة وإغلاق الصمامات في أربعة من أسطوانات المحرك. وهذا مثلاً أثناء تشغيل الحمولة الخفيفة، مثل القيادة على الطرق السريعة، عندما لا تكون هناك حاجة إلى الطاقة الكاملة.

يتم تعزيز الاقتصاد في استهلاك الوقود بشكل أكبر باستخدام تقنية VVT التي تقلل من عمل ضخ المحرك عن طريق إغلاق صمام السحب لاحقًا وعن طريق زيادة عملية التوسع في الاحتراق. هذا يسمح بنقل المزيد من الطاقة إلى العجلات بدلاً من فقدانها من العادم كحرارة. يعمل VVT أيضًا على تحسين تنفس المحرك، مما يحسن من كفاءة المحرك وقوته.

الجديد في 2021 Grand Cherokee L 4×4 هو فصل المحور الأمامي. إذا شعرت السيارة أن ظروف الطريق لا تتطلب الدفع الرباعي، فإن المحور الأمامي ينفصل تلقائيًا ويضع جراند شيروكي L في نظام الدفع الثنائي، مما يقلل من مقاومة خط القيادة ويحسن الاقتصاد في استهلاك الوقود. يتم إعادة تعشيق نظام الدفع الرباعي تلقائيًا عندما تشعر السيارة بالحاجة إلى ذلك.

جراند شيروكي L interior
داخلية جراند شيروكي ال

ميزات اخرى

ثلاثة أنظمة جيب 4×4 ونظام إدارة الجر Selec-Terrain الرائد في فئته مع خمسة أوضاع للتضاريس تعمل على تحسين القدرات الأسطورية على الطرقات الوعرة. مع ارتفاع أكبر عن الأرض وقدرة تصريف المياه أكثر من الأجيال السابقة.

مقصورة داخلية فاخرة وواسعة تتميز بلوحة عدادات رقمية قياسية بدون إطار قياس 10 بوصات وراديو بشاشة تعمل باللمس. وإضاءة LED جديدة تمامًا مع ميزات محيطة، وتدليك مقعد السائق والراكب الأمامي.

جراند شيروكي L interior
المساحة الواسعة التي يوفرها جراند شيروكي الجديد

جلد باليرمو ملفوف يدويًا مبطن وخشب الجوز المشمع مفتوح المسام. بلإضافة الى عجلات مقاس 21 بوصة ومواصفات محسّنة ترفع من حزمة Summit Reserve الجديدة الفاخرة.

مجهزة بأكثر من 110 ميزة متطورة للسلامة والأمن. بما في ذلك أنظمة مساعدة السائق من المستوى الثاني مع القيادة الآلية العملية. إلى جانب الرؤية المحيطية بزاوية 360 درجة وكاميرات الرؤية الليلية.

تقنيات الجيل التالي، بما في ذلك نظام Uconnect الأكثر تقدمًا على الإطلاق مع Apple CarPlay اللاسلكي و Android Auto، وشاشة العرض العلوية (HUD).

 مرآة الرؤية الخلفية الرقمية، وكاميرا مراقبة المقعد الخلفي. ومكبر صوت حصري 960 واط، 19 مكبر صوت McIntosh نظام صوتي

جيب جراند شيروكي L تصل إلى وكلاء جيب في الولايات المتحدة في الربع الثاني من عام 2021. جيب جراند شيروكي الجديدة كليًا ذات الصفين والنسخة الهجينة المقرر طرحها في وقت لاحق في عام 2021.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.