Connect with us

تويوتا

لاندكروزر 2022 من تويوتا، أحدث جيل من الاسطورة

Published

on

لا جدال في مكانة تويوتا لاند كروزر كأسطورة سيارات لا سيما انجازها الأخير لاندكروزر 2022. يمتد تراثها الحافل بالإنجازات حتى الآن على مدى 70 عامًا حيث حققت الشركة أكثر من 10 ملايين مبيعات في 170 دولة ومنطقة. إن ادعاء تويوتا الفخور هو أن لاند كروزر هي السيارة التي “ستذهب إلى أي مكان وفي كل مكان، وتعيدك سالمًا وبصحة جيدة.”

كشفت شركة تويوتا مؤخراً عن سيارة لاندكروزر 2022 جديدة كلياً.  تم تقديمها في العرض العالمي الأول عبر الإنترنت في دبي. لاند كروزر (السلسلة 300) هي أول طراز جديد من لاند كروزر SW (ستيشن واغن) منذ إطلاق LC 200 في عام 2007. وتحتل مكانها كرائد جديد في مجموعة سيارات الدفع الرباعي. التغييرات التي تجلبها لم يسبق لها مثيل.

تويوتا لاندكروزر 2022 الجديد
تويوتا لاند كروزر

مع لاند كروزر 2022 الجديدة، تعزز تويوتا اعتمادها للجودة والمتانة والموثوقية (QDR) جنبًا إلى جنب مع الأداء المحسن على الطرق الوعرة والقدرة على الطرق الممهدة، لضمان راحة السائقين في أي طريق يسلكونه.

المحركات، وناقل الحركة، والمنصة كلها جديدة تمامًا ومصممة لتحقيق قفزة إلى الأمام في الأداء. سواء على الطرق المعبدة أو في أصعب بيئات الطرق الوعرة. تم تقديم الابتكارات والتحسينات، بما في ذلك التقنيات الأولى من نوعها في العالم دون المساس بأي جانب من جوانب قدرة تويوتا لاندكروزر.

هيكل تويوتا لاندكروزر 2022 المميز

مع وضع هذا الهدف في الاعتبار، استفادت تويوتا لأول مرة من منصة TNGA الجديدة (بنية تويوتا العالمية الجديدة)، وهي أول منصة تم تصميمها لمركبة على الهيكل. تحافظ منصة GA-F على قدرة استثنائية على الطرق الوعرة مع توفير مزايا جديدة من حيث صلابة الهيكل والقوة والتوازن الديناميكي.

يوفر الأساس لإدخال تقنيات جديدة، وتقليل الوزن، وخفض مركز جاذبية السيارة، وتحسين السلامة، وتمكين تصميمات جديدة للشكل الخارجي والداخلي.

تم إعادة تصميم الإطار نفسه في جيب لاندكروزر 2022 لتوفير الوزن وتحسين صلابته. بشكل عام، فإن تويوتا ب الجديدة أخف بمقدار 200 كجم من سابقتها. كما تم تقديم أنظمة تعليق جديدة. في حين تم اختبار الأداء إلى أقصى حد من قبل السائقين والسائقين ذوي الخبرة في رالي داكار الشاق. كان الهدف هو إنشاء سيارة دفع رباعي ليست فقط ذات قدرة عالية، ولكن من السهل أيضًا على السائق التحكم فيها، على الطرق المعبدة والوعرة.

تويوتا لاندكروزر 2022 من الخلف
تويوتا لاند كروزر

ما هي أبرز التحسينات في تويوتا لاندكروزر 2022؟

تضمنت مجالات التركيز ضبط أداء التعليق لتحقيق مفاصل العجلات الأمثل، والحفاظ على الإطارات على اتصال مع الأرض على التضاريس الوعرة. وأيضاً حصلت على تحسين الثبات على الطريق باستخدام نظام التعليق الديناميكي الحركي الإلكتروني (E-KDSS) الأول في العالم. تعد تويوتا لاند كروزر 2022 الجديدة أيضًا أول سيارة تويوتا تتبنى شاشة Multi-Terrain Monitor، والتي تمنح السائق رؤية فورية لسطح الطريق أسفل السيارة ومحيطها مباشرةً وموضع العجلات. يحكم نظام Multi-Terrain Select تلقائيًا على جودة سطح القيادة ويعتمد وضع القيادة الأنسب.

أداء لاندكروز 2022 ومواصفاته التقنية

يتم دعم التطورات في ديناميكيات القيادة والتعامل من خلال محركات V6 مزدوجة التيربو – بنزين بسعة 3.5 لتر و نسخة ديزل بسعة 3.3 لتر. مصممة لتحقيق أداء رائد في فئتها وقابلية قيادة متفوقة على محرك V8 التقليدي. تتوفر السيارة بناقل حركة أوتوماتيكي جديد بـ 10 سرعات، وهي وحدة تساهم في تقليل استهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون بحوالي 10٪ مقارنة بطراز الجيل الحالي.

 المحركعلبة التروستيربو تشارجرقوة الأحصنةعزم الدوران
اصدار البنزين3.5 لتر V610 سرعاتتوين تيربو409646  نيوتن متر
اصدار  الديزل3.5 لتر V610 سرعاتتوين تيربو304696 نيوتن متر

السلامة وتفاصيل أخرى في جيب لاندكروزر 2022 الجديدة

هناك تطور ملحوظ وكبير في مجال السلامة. من القوة الكامنة في هيكل السيارة وأنظمتها المتطورة للقيادة الآمنة في الظروف الصعبة، إلى أنظمة السلامة النشطة الإضافية والمحسّنة ومساعدة السائق التي يوفرها الجيل الثاني من Toyota Safety Sense.

تمت زيادة قدرة نظام ما قبل الاصطدام على المساعدة في تجنب وقوع حادث. بحيث أصبح الآن جيب لاندكروزر 2022 قادرًا على اكتشاف المشاة (ليلًا ونهارًا) وراكبي الدراجات (أثناء النهار) في مسار السيارة. عند الانعطاف عند التقاطعات، يمكن لأجهزة الكمبيوتر الشخصية أيضًا التعرف على مخاطر الاصطدام المحتملة مع كل من حركة المرور القادمة والمشاة الذين يعبرون الطريق الذي تتجه إليه السيارة.

2022 داخلية  جيب لاندكروزر
داخلية تويوتا لاندكروزر الواسعة

 تشمل التغييرات تبني تويوتا لاندكروزر 2022 الجديدة فرامل دعم وقوف السيارات الجديدة. والتي تتعرف على العوائق أمام وخلف السيارة عند التحرك ببطء في موقف للسيارات والاقتراب من المركبات والمشاة عند الرجوع للخلف من مكان وقوف السيارات.

يقابل التقدم في الهندسة تصميم جديد ومميز يتوافق مع تراث النموذج ومكانته بينما يعبر عن مفهوم جديد لـ “الجمال الوظيفي”. تعكس الخطوط القوية والنظيفة لسيارة لاند كروزر القوة العظيمة للسيارة الرياضية متعددة الاستخدامات، جنبًا إلى جنب مع مزيد من التطور والنضج. في الداخل، تُظهر المقصورة مستوى أعلى من الجاذبية الحسية في مساحة يشعر فيها السائق والراكب بالراحة والأمان، بغض النظر عن مدى صعوبة بيئة القيادة.

داخلية جيب لاندكروزر 2022
داخلية تويوتا لاند كروزر الواسعة

مع القدرة على وضع السيارة بدقة عند القيادة على الطرق الوعرة كأولوية، تحافظ Land Cruiser 300 الجديدة على أبعاد طراز SW الحالي، بما في ذلك الطول والعرض الإجمالي، وقاعدة العجلات.

و أخيراً، سعر لاندكروزر 2022 الجديد يبدأ من 289,900 درهم اماراتي.

وفي الختام، نشكرك على زيارة موقعنا وقراءة المقال.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.