Connect with us

تويوتا

تويوتا كامري 2022، ما الجديد فيها؟

Published

on

طُرحت سيارة تويوتا كامري موديل 2022 مؤخراً مع بعض التعديلات في الأداء من دون أي اختلاف يذكر في التصميم والهيكل عن كامري 2021. فلا تزال تويوتا كامري سيارة السيدان العائلية المفضلة للعديد على مدى أريع عقود تقريباً لما توفره من وسيلة نقل موثوقة وعملية للعائلات. بعض المتغيرات تخدم هذا الغرض بشكل أفضل من غيرها. فما الجديد في كامري هايبرد 2022 القوية والأنيقة؟

تويوتا كامري هايبرد- من الأمام
تويوتا كامري 2022

دفع على جميع العجلات

تويوتا كامري 2022

يمنحك أداء الدفع الرباعي المتوفر قوة رائعة. عند استشعار انزلاق العجلات الأمامية، يمكن لـ Camry AWD إرسال ما يصل إلى 50٪ من عزم الدوران إلى العجلات الخلفية لمزيد من الثبات على الطرق المليئة بالحصى أو المطر أو الثلج.

نظام التعليق القوي في تويوتا كامري 2022

مع نظام التعليق الرياضي المتطور من Camry، القياسي في فئتي SE وXSE، يمكنك الاستمتاع بتناغم مثالي من الاسترخاء والثقة أثناء القيادة. فهو يساعد على توفير قيادة سلسة وتحكم حاد.

محركات رائعة ذات 4 أسطوانات و6 أسطوانات

تقدم Camry خيارًان لمحركات البنزين: محرك ديناميكي رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر ومحرك V6 قوي بسعة 3.5 لتر، يوفر كل منهما مزيجًا عالي الجودة من الأداء والكفاءة.

يبقى المحرك رباعي الأسطوانات بقوة 202-206 حصانا وعزم دوران 246  نيوتن متر. من المتوقع أن ينتج محرك الست أسطوانات V6 301 حصان و362 نيوتن متر من عزم الدوران.

Toyota Camry 2022
خلفية تويوتا كامري 2022

أداء هجين في تويوتا كامري 2022 الجديدة

ينتج محرك Camry Hybrid’s Dynamic Force رباعي الأسطوانات، جنبًا إلى جنب مع محرك كهربائي مثبت وECVT سلاسة التبديل، عزمًا كبيرًا ويقدر معدل EPA بـ 74 كلم في الغالون مجتمعة. لقد قامت تويوتا بتوسيع نطاق الضمان الخاص بالبطارية الهجينة ليعكس الثقة في جودة السيارة وموثوقيتها. في عام 2020 أعلنت الشركة عن ضمان لبطارية تويوتا الهجينة لمدة 10 سنوات من تاريخ أول استخدام أو 150.000 ميل.

ناقل حركة أوتوماتيكي – 8 سرعات

يعزز ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو الثماني سرعات المباشر المحسن في تويوتا كامري 2022 كل قيادة. يعمل مركز الثقل المنخفض المقترن باستخدام مواد خفيفة الوزن على تحسين ثبات القيادة، ويوفر قيادة سلسة على سرعات الطرق السريعة، كما يساعد على تحسين كفاءة استهلاك الوقود.

كما يتوفر نظام تشغيل بثلاثة أوضاع (اقتصادي / عادي / رياضي). الوضع الرياضي يمنح تسارع أكثر حدة، بينما يقوم الوضع الاقتصادي بضبط مدخلات دواسة الوقود للمساعدة في زيادة الكفاءة إلى أقصى حد. يمزج الوضع العادي بين الاقتصاد في استهلاك الوقود والأداء.

داخلية تويوتا كامري 2022

داخلية تويوتا كامري 2022
داخلية تويوتا كامري 2022

التصميم يركز على السائق، فيوفر مساحة تدور حولك، مع إحساس جذاب ومفتوح. أدوات التحكم في عجلة القيادة الموضوعة بشكل مثالي، تجعل كل ما تحتاجه في متناول يدك. تتميز المقاعد الخلفية في تويوتا كامري 2022 بنفس التصميم الديناميكي والداعم للمقاعد الأمامية. مع وجود فتحات تهوية فردية للمقاعد الخلفية ومقاعد أمامية مدفأة ومهواة، تضع كامري قسطًا من الراحة للجميع.

مقاعد كامري 2022 الفاخرة
مقاعد كامري 2022 الفاخرة

مقاعد قمرة القيادة مكسوة بالجلد الأحمر. فتناسب مقصورة كامري احتياجاتك وتغذي رغباتك بتشطيبات وتركيبات مبهرة. تفاصيل المقعد رائعة، يتميز هذا التصميم الداخلي الفريد بنمط مقعد متعرج يضيف لمسة نهائية لركوبك مع فتحة سقف بانوراميه.

طبعاً تأتي السيارة مع شاشة لمس قياس 9 بوصة الي جانب عجلة القيادة مع نظام المعلومات والترفيه و وشاشة عرض على الزجاج الأمامي، بالإضافة الى نظام الملاحة وميزات السلامة والأمن.

ميزات الأمان في كامري 2022

تضيف درجات الاصطدام القوية وميزات الأمان الوفيرة وتقييمات قيمة IntelliChoice الجيدة تقليديًا إلى جاذبية كامري. لكن لا يمكن مقارنة الأداء والتعامل مع بعض السيارات المنافسين مثل هوندا أكورد فهي أكثر راحة وواسعة أيضًا.

لكن ميزات الأمان القياسية مثيرة للإعجاب في تويوتا كامري الجديدة. بالنسبة لعام 2022، توقع القائمة المعتادة: نظام ما قبل الاصطدام مع اكتشاف المشاة، وتنبيه مغادرة المسار مع مساعدة التوجيه، وعوارض عالية أوتوماتيكية، ومساعد إشارة الطريق. أيضاً نظام التحكم التكيفي في ثبات السرعة، كاميرا لرؤية المحيطية عند ركن السيارة، وتنبيه حركة المرور الخلفية، والكبح التلقائي عند الطوارئ. من المتوقع أيضاً توفر نظام مساعد لتتبع المسار القياسي، والذي يستخدم الخطوط الموجودة على الطريق لإبقاء السيارة في وسط مسارها.

الطرازات المتوفرة والسعر المتوقع

ستطلق شركة تويوتا طرزان لكامري هايبرد 2022 وهما: طراز XLE  و طراز XSE. كلاهما تملكان محركان كهربائيان بناقل الحركة الأوتوماتيكي بثماني سرعات ونظام الدفع الأمامي.

سعر السيارة المتوقع يبدأ من 25000 دولار أميركي (أي ما يعادل 93,779 ريال سعودي) و قد يبلغ 36000 دولار أميركي.

Source: Toyota.com

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.