Connect with us

تقارير

تويوتا تاكوما TRD PRO 2022 ما الجديد على الوحش الكاسر؟

Published

on

تويوتا تاكوما تي ار دي برو 2022

يعدّ تويوتا تاكوما من أفضل الشاحنات المتوسطة الحجم الموجودة في السوق. وعلى الرغم من أنه ليس الشاحنة الوحيدة التي تصدّرها شركة تويوتا، إلا أنه الأفضل مبيعاً والأكثر طلباً من بينها، كما أنه الأفضل. وذلك نظراً لقوّته وصلابته. كما أنه مركبة عملية ومتينة تدوم لوقت طويل وقليلة التعطّل، كما تشتهر معظم سيارات التويوتا.

ويتوفّر التاكوما بعدّة طرازات، ويعدّ التاكوما تي ار دي برو الأفضل بينها. وإذا تفحصت داخليته، سيعطيك انطباع السيارات التقليدية، فمقصورته عادية جدّا. لكن قوتّه تكمن في أدائه القوي كشاحنة دفع رباعي مخصّصة للطرقات الوعرة. وإليكم أبرز التفاصيل عن مواصفات تويوتا تاكوما تي ار دي برو، عن التحديثات التي تخلّلته لسنة 2022.

أسعار تويوتا تاكوما TRD PRO

يتوفّر التاكوما تي ار دي برو بنسختين تتمتعان بنظام دفع رباعي، وهما: النسخة المتوفّرة بعلبة تروس عادية، والنسخة المتوفّرة بعلبة تروس أوتوماتيكية. والأولى بيدأ سعرها ب44325 $، بينما بيدأ سعر الأخرى(علبة تروس أوتوماتيكية) ب47030 $. وعلى الرغم من الفرق الواضح بين أسعار النسختين، إلا أن الفرق بين النسختين ضئيل جدّا بشكل غير ملحوظ.

مصروف الوقود

يعدّ التويوتا تاكوما من أفضل الشاحنات المتوسطة الحجم الموجودة في السوق. وعلى الرغم من أنه ليس الشاحنة الوحيدة التي تصدّرها شركة التويوتا، إلا أنه الأفضل مبيعاً والأكثر طلباً من بينها، كما أنه الأفضل. وذلك نظراً لقوّته وصلابته. كما أنه مركبة عملية ومتينة تدوم لوقت طويل وقليلة التعطّل، كما تشتهر معظم سيارات التويوتا.

ويتوفّر التاكوما بعدّة طرازات، ويعدّ التاكوما تي ار دي برو الأفضل بينها. وإذا تفحصت داخليته، سيعطيك انطباع السيارات التقليدية، فمقصورته عادية جدّا. لكن قوتّه تكمن في أدائه القوي كشاحنة دفع رباعي مخصّصة للطرقات الصعبة. وإليكم أبرز التفاصيل عن مواصفات تويوتا تاكوما تي ار دي برو، وعن التحديثات التي تخلّلته لسنة 2022.

أسعار التويوتا تاكوما تي ار دي برو

يتوفّر التاكوما تي ار دي برو بنسختين تتمتعان بنظام دفع رباعي، وهما: النسخة المتوفّرة بعلبة تروس عادية، والنسخة المتوفّرة بعلبة تروس أوتوماتيكية. والأولى يبدأ سعرها ب44325 $، بينما يبدأ سعر الأخرى(علبة تروس أوتوماتيكية) ب47030 $. وعلى الرغم من الفرق الواضح بين أسعار النسختين، إلا أن الفرق بين النسختين ضئيل جدّا وغير ملحوظ.

مصروف الوقود

يعدّ مصروف التاكوما تي ار دي برو جيّداً بالنسبة إلى شاحنة قوية وضخمة ومقارنة بمنافسيه، كالهيونداي سانتا كروز الذي يملك محرّكاً أصغر. فيقطع التاكوما تي ار دي برو المتوفّر بعلبة تروس عادية حوالي 7.23 كيلومتر للتر الواحد (17Mpg) في المدينة، وحوالي 9 كيلوتر للتر الواحد (21Mpg) على الطريق السريع. وتختلف النسخة الأخرى المتوفّرة مع ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات بمصروفها بشكل ضئيل. إذ تقتطع في المدينة مسافة 7.65 كيلومتر للتر الواحد (18Mpg)، و9.35 كيلومتر للتر الواحد (22Mpg) على الطريق السريع.

محرك تي ار دي برو وأداؤه

تتوفّر جميع نسخ التاكوما بمحرك ست اسطوانات سعة 3.5 لتر يتمتّع بقوّة 278 حصان و359.3 نيوتن متر من التورك لكل 4600 دورة في الدقيقة. وكما هو مذكور أعلاه، يتوفّر بخيارين لعلبة التروس: عادي أو أوتوكاتيكي. كما يتوفّر بنظام الدفع الرباعي بالتأكيد. ويتميّز التاكوما بنظام عادم تي ار دي برو كاتباك (Cat-back) الذي يعطي صوته طابعاً قوياً للشاحنة.

وقد تم التعديل بشكل بسيط على نسخة التي ار دي برو لسنة 2022، كتحسين رفع نظام التعليق بنسبة 1.5 إنش إلى الأعلى من الأمام، و0.5 إنش من الخلف. كما تم زيادة أذرع تحكم علوية من تي ار دي في نظام التعليق. وأصبحت زاوية الانكسار 26.5 درجة بعدما كانت 23.5، وزاوية الإقتراب حوالي 36.4 بعدما كانت 35، والإقلاع 24.7.

نظام تعليق تويوتا تاكوما تي ار دي برو
أذرع التحكم العلوية من تي ار دي

لمحة عن التصميم الخارجي

من الخارج، يتمتع التاكوما تي ار دي برو بتصميم قويّ يتناسب مع أدائه. ففي المقدمة، يملك مصابيح أمامية LED مع إشارات الانعطاف المتتابعة بتقنية LED، ومصابيح LED للقيادة النهارية، ومصابيح الضباب. ويبرز الشبك الأمامي البلاستيكي الذي يعرف به التاكوما تي ار دي برو، والذي يعطي طابعاً رياضياً. ويتخلله في المنتصف اسم التويوتا بالكروم، وفتحة تهوئة على غطاء المحرك. 

أما بالنسبة إلى الإطارات، فقد أصبح يتوفر مع عجلات TRD مقاس 16 بوصة سوداء مع إطارات Goodyear لسنة 2022. وأصبح هناك إشارة TRD Pro جديدة على جانب خلفي من الشاحنة. وقد تم إزالة شارة باب TRD Pro، وزيادة شارة تاكوما السوداء الجديدة على الباب الأمامي. وأصبح طلاء التاكوما الجديد متوفر بلون جديد، وهو اللون الليموني المعدني.

وظل باقي التصميم على حاله، كحجم الصندوق الخلفي، وفتحة السقف، والتصميم الخلفي…

لمحة عن التصميم الداخلي

ما زال تصميمه الداخلي التقليدي على حاله الذي صمم بهذه الطريقة لمحبة عشاق التاكوما بالتصاميم التقليدية. وعلى الرغم من أن التصميم عادي جدا إلا أنه يتخلّله بعض التطور، كالكراسي التي تحرّك كهربائياً. وتتوفّر شاشة اللمس مقاس 8.0 بوصة بشكل قياسي في Toyota Tacoma TRD Pro، وهي تعمل بنظامي Apple CarPlay و Android Auto.

تويوتا تاكوما تي ار دي برو 2022
داخلية تويوتا تاكوما

وفي هدف تحسين وتسهيل القيادة على الطرقات الوعرة ، يأتي TRD Pro مزودًا بشاشة Multi Terrain Monitor، والتي تعرض محيط السائق من خلال الشاشة التي في المنتصف. كما يتوفرهذا الطراز مع فتحة سقف كهربائية والنظام صوتي JBL Premium.

أما بالنسبة إلى أنظمة السلامة، مثل التاكوما العادي، سيتوفّر TRD Pro مع مجموعة Toyota Safety Sense، أي أنظمة التويوتا المتعلّقة بالسلامة. ويتضمن ذلك الكبح التلقائي في حالات الطوارئ مع اكتشاف المشاة، وهو النظام المكافح للاصطدام مع كشف المشاة، وتنبيه مغادرة المسار مع المساعدة في التوجيه، والتحكم التكيفي في ثبات السرعة ،الضوء العالي الأوتوماتيكي. وفي اختبار إدارة السلامة الوطنية على الطرق العامة، حصل التاكوما لعام 2021 على تصنيف أربع نجوم من أصل خمسة نجوم محتملة. ومن المتوقع أن يحقق نموذج 2022 النتيجة ذاتها في اختبار السلامة.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.