Connect with us

تسلا

تسلا موديل S الجديدة، ما الذي تغير؟

Published

on

بعد عقد من إطلاق تسلا موديل S في عام 2012، تحصل السيارة الأن على تحديث كانت بأمس الحاجة إليه لعام 2021 أو 2022 (لا تتبع Tesla سنوات الطراز تمامًا مثل صانعي السيارات الآخرين).
ينضم نوعان جديدان من المحركات الثلاثية إلى التشكيلة و يشكلان علامة فارقة. وقد تم تعديل كل من التصميمات الخارجية والداخلية بشكل هادف للأفضل. قد يكون هذا هو بالضبط ما تحتاجه Tesla للبقاء في المنافسة مع السيارات الجدد و الرائعين بما في ذلك إصدار Lucid Air Dream ذو 1080 حصانًا و Porsche Taycan Turbo S.

تسلا موديل S
تسلا موديل S

داخلية تسلا موديل S من أهم التحديثات

المقصورة الأمامية -تسلا موديل S
المقصورة الأمامية لتسلا موديل S


ربما يكون الجانب الأكثر لفتًا للنظر في تحديث تسلا موديل S هو التصميم الداخلي المحدث، وتحديداً عجلة القيادة الجديدة. بدلاً من عجلة القيادة التقليدية القديمة، حدثتها تسلا لتصبح كأنها مصممة لقيادة مركبة فضائية. تمت إعادة تكوين شاشة اللمس المركزية في اتجاه أفقي مثل تلك الموجودة في طراز تسلا موديل 3 وتسلا موديل Y . وتظهر مجموعة العدادات الرقمية في الغالب دون تغيير.
نحن من أشد المعجبين بنظام المعلومات والترفيه الجديد. هناك ناقل حركة سري مخفي في حالة عدم تخمين السيارة بشكل صحيح للاتجاه الذي تريد السفر إليه. تضفي الزخارف الخشبية والألياف الكربونية شعورًا بالرفاهية، وهناك شاشة جديدة لركاب المقاعد الخلفية. يأخذ تصميم المقعد الجديد مساحة صغيرة جدًا بعيدًا عن الركاب الأماميين، ويمنحها لمن هم في الخلف.

اذاً، مع أسعار موديل S التي تبدأ من 90 ألف دولار ، سيكون من المعقول أن يتوقع المشترون قدرًا معينًا من الرفاهية داخل السيارة. جو المقصورة لطيف بما فيه الكفاية، لكنه ليس فخمًا مثل الأجواء المفضلة لدينا مثل Mercedes-Benz E-class و Volvo S90. يخفي خط السقف المنحدر للطراز S بذكاء بابًا خلفيًا يفتح ليكشف عن صندوق ضخم بحجم 26 قدمًا مكعبًا. تمكنا من تخزين ثمانية من حقائب اليد ذات الحجم الصغير دون طي المقاعد الخلفية. يتم تعويض مساحة التخزين الصغيرة للأشياء الصغيرة في جميع أنحاء الداخل. خاصة في المقعد الخلفي، من خلال صندوق كبير تحت الأرضية في منطقة الشحن الخلفية.

المحرك وناقل الحركة والأداء

مع محرك كهربائي مخصص لكل من المحاور الأمامية والخلفية، يوفر طراز تسلا موديل S دفعًا رباعيًا طول الوقت بغض النظر عن الإصدار الذي تختاره. لم يتم اختبار الطراز S Long Range أو Plaid حتى الآن، لكن تسلا موديل S الجديدة قدمت وقتًا مذهلاً قدره 2.4 ثانية من صفر إلى 100 كم في الساعة وأثبتت الترفيه اللامتناهي بفضل توصيلها الفوري للطاقة.
يتميز نموذج Plaid بمحرك كهربائي ثالث، مما يزيد القوة الى 1020 حصانًا. لم تطلق Tesla نسخة Plaid بعد، لكنها تدعي أنها قادرة على وقت من صفر إلى 100 كم في الساعة في 1.99 ثانية فقط. أثبت الطراز القياسي S نفسه كسيارة سيدان رياضية رشيقة مع حركات جسم يتم التحكم فيها جيدًا وتوجيه مباشر. يسمح إعدادان مختلفان للسائقين باختيار جهد التوجيه الثقيل أو الخفيف.

المدى والشحن وعمر البطارية

تحت أرضية Tesla الجديدة توجد حزمة بطارية تنتج مركز ثقل منخفضًا ووزنًا موزعًا بالتساوي من الأمام إلى الخلف. يختلف نطاق القيادة وأداء التسارع من طراز إلى آخر. حيث توفر بطارية الإصدار طويل (Tesla Model S Long Range) المدى ما يصل إلى 663 كم. بينما يوفر طراز Plaid ما يصل إلى 390. تقول شركة Upstart Lucid Motors إن سيارة السيدان الفاخرة من طراز Air تم تصنيفها لما يصل إلى 832 كم لكل شحنة. ما يجعلها طبعاً متفوقة على تسلا موديل S المحدثة. لكن كما هو الحال مع أي سيارة كهربائية، يعتمد نطاق الطراز S على مجموعة متنوعة من العوامل المحددة.

هل تستطيع تسلا موديل S الفيام بالقيادة الذاتية؟

كل طراز من تسلا موديل S مجهز بشكل قياسي بمجموعة كبيرة من ميزات مساعدة السائق المتقدمة، والتي تشير إليها Tesla باسم الطيار الآلي. تشتمل مجموعة الطيار الآلي على تقنيات مثل التحكم التكيفي في ثبات السرعة، ومساعدة الحفاظ على المسار. كما أيضاً الفرملة التلقائية في حالات الطوارئ. يمكن للعملاء اختيار نظام مُحسَّن يسمى القيادة الذاتية الكاملة. والذي يضيف تغييرًا آليًا للمسار بشكا كامل، وركنًا أوتوماتيكيًا، مع قدرات قيادة موسعة بدون استخدام اليدين. نحن نرى أن القيادة الذاتية الكاملة (FSD) لمن هم على دراية بها مثيرة للإعجاب. لكنها لا ترقى إلى مستوى اسمها بعد, نعتقد أنه لا يزال من الأفضل أن تظل عمليًا ومراقبًا في جميع الأوقات. ومع ذلك ، يمكن لهؤلاء الفضوليين الآن الاشتراك في الخدمة على أساس شهري إذا كانوا مهتمين بتجربتها.