Connect with us

بي ام دبليو

بي ام دبليو X7: أول SAV في فئتها

Published

on

تفتح سيارة بي ام دبليو X7 الجديدة آفاقًا جديدة لمتعة القيادة في قطاع السيارات الفاخرة. حيث تقدم أول مركبة للأنشطة الرياضية (SAV) في هذه الفئة من السيارات مزيجًا لا يضاهى من التفرد والتميز الديناميكي والرحابة الفخمة والتنوع.

يملك الوجه الجديد لسيارة بي ام دبليوX7 ما سيظهر أيضًا في سيارات السيدان الرئيسية القادمة من فئة 7 2023 وسيارات السيدان الكهربائية i7 التي سيتم الكشف عنها قريبًا.

قطعت BMW النصف السفلي من المصابيح الأمامية في X7، وأضاءت الشبكة الكلوية الكبيرة على طراز M60i عالي الأداء. أما شبكة الإضاءة اختيارية في xDrive40i. تبدو النهاية الخلفية في الغالب متشابهة للوهلة الأولى، لكن المصابيح الخلفية تحتوي الآن على عناصر ثلاثية الأبعاد مثلثة.

محركات بي ام دبليو X7 الجديدة

تأتي سيارة بي ام دبليو X7 40i بمحرك توربيني سداسي الأسطوانات سعة 3.0 لتر بقوة 375 حصانًا (280 كيلوواط) وعزم دوران يبلغ 487 نيوتن متر. ويشتمل على نظام هجين خفيف بجهد 48 فولت. ويوفر المحرك زيادات تبلغ 40 حصاناً و 69 نيوتن متر عن الطراز السابق. تقول BMW إن X7 40i الجديد يمكنه الوصول الى سرعة 100 كلم في الساعة في 5.8 ثانية، ليقصر نصف ثانية عن طراز العام الماضي.

يحزم X7 M60i الرائد محرك V8 مزدوج التوربو، أيضًا مع مساعدة هجينة خفيفة. وينتج 523 حصانًا و750 نيوتن متر من عزم الدوران في مواصفات الولايات المتحدة. بي ام دبليو X7 M60i إلى 100 كلم في الساعة في 4.7 ثانية وإلى سرعة قصوى محدودة السرعة تبلغ 249 كلم في الساعة. ليس بطيئًا، نظرًا لأن X7 M60i يزن 110 كجم (243 رطلاً) أكثر من سابقه.

ناقل حركة مبتكر هجين وجديد في بي ام دبليو X7

بي ام دبليو X7
بي ام دبليو X7

في حين أن محرك بي ام دبليو X7 المنتهية ولايته ثماني السرعات كان ناقل الحركة الأفضل في مجال جودة النقل، فقد تم تصميم الوحدة الجديدة ذات الثماني سرعات، أيضًا من ZF، لتكون متوافقة مع التكنولوجيا الهجينة المكونات في. يشار إليه على أنه “مشروع ناقل الحركة الإلكتروني المستقبلي” الجديد من BMW و ZF .
ويأتي ناقل الحركة الجديد ذو الثماني سرعات مع بداية مولد متكامل (ISG). مما يضيف عزم دوران يمكن الوصول إليه على الفور للتشغيل السلس وتجسيد الأداء بسرعات منخفضة للمحرك. كما أنها قادرة على استعادة 0.13 جرام من الطاقة التكيفية لتجديد نظام 48 فولت ، وتساعد قدرتها على التكيف مع المهام الهجينة في تبسيط سلسلة التوريد في BMW.


التكنولوجيا الداخلية والرفاهية

بي ام دبليو X7 داخلية
داخلية بي ام دبليو X7

تتوفر العديد من خيارات الألوان الجديدة في بي ام دبليو X7. بما في ذلك 40 خيارًا فرديًا من BMW تشمل التشطيبات غير المعدنية وغير اللامعة. تضيف حزمة M الرياضية المتوفرة لمسات باللون الأسود اللامع، وعجلات مقاس 21 بوصة، وأطراف عادم شبه منحرفة. يُعرف طراز M60i وجوده بشعار M على الشبكة (جديد بالنسبة لطراز M-badged) ومجموعة أدوات للجسم وعجلات مقاس 22 بوصة. الجديد لعام 2023 هو خيار مجموعة من 23 بوصة مجهزة بإطارات الصيف.


يمكن ترقية نظام الصوت القياسي المكون من 10 مكبرات صوت إلى نظام الصوت المحيطي Harmon Kardon المكون من 16 مكبرًا. وهناك نظام صوت محيطي Bowers & Wilkins Diamond بقدرة 1500 وات و 20 مكبرًا كإعداد رئيسي.
تهيمن شاشة الوسائط المتعددة المنحنية على لوحة العدادات (المكونة من شاشتين مدسوستين أسفل لوحة زجاجية واحدة)، مع مجموعة أدوات قياس 12.3 بوصة للسائق ونظام وسائط متعددة مقاس 14.9 بوصة لمهمة المعلومات والترفيه. يستخدم أحدث نظام تشغيل BMW 8 ، والذي يتعامل أيضًا مع التحديثات عبر الهواء. بالإضافة إلى ذلك، توفر BMW أربع واجهات لتشغيلها: استخدام شاشة اللمس أو وحدة التحكم iDrive أو التحكم الصوتي أو التحكم بالإيماءات.
لوحة القيادة جديدة أيضًا، وتتميز بفتحات تهوية كبيرة خلف عجلة القيادة محاطة بقضيب ضوئي مضاء يمتد بعرض لوحة العدادات. يتم توفير تعديلات للسطوع واختيار 15 لونًا.

تم تطوير مظهر بي ام دبليو X7 الفريد من نوعه لإحداث تأثير كبير بفضل التحسينات الواسعة في التصميم. وأبرزها الواجهة الأمامية.وأبرز التحديثات هي حزمة M Sport ذات المظهر الجديد، وعجلات من السبائك الخفيفة يصل قياسها إلى 23 بوصة (الأول بالنسبة لسيارات BMW). بإلإضافة الى أحدث جيل من أنظمة التحكم / التشغيل iDrive بما في ذلك شاشة BMW المنحنية ونظام التشغيل BMW 8.
تأتي سيارة BMW X7 الجديدة أيضًا مع مجموعة موسعة أخرى من المعدات القياسية وأنظمة مساعدة إضافية للسائق. وذلك مع أحدث تقنية هجينة خفيفة 48 فولت لجميع أنواع المحركات.

أسعار 2023 BMW X7

ستبدأ كل من بي ام دبليو 40i X7 و X7 M60i في الوصول إلى صالات العرض في الربع الثالث من عام 2022. بالإضافة إلى ذلك، سيتم إطلاق طراز ALPINA XB7 جديد في أوائل عام 2023.
يبدأ سعر BMW X7 xDrive40i 2023 بحوالي 78845 دولارًا أمريكيًا, كما يبلغ سعر X7 M60i حوالي 104،095 دولارًا