Connect with us

بورش

بورش 911 جي تي 3 الجديدة، سيارة رياضية بامتياز

Published

on

بورش 911 جي تي 3

تم تطوير الإصدار السابع من هذه بورش 911 جي تي 3 السيارة الرياضية عالية الأداء أيضًا بالتعاون الوثيق مع شركة بورش موتورسبورت Porsche Motorsport. إنها تنقل تكنولوجيا السباق الخالصة إلى نموذج إنتاج بشكل أكثر اتساقًا من أي وقت مضى. حيث تم تصميم المحور والديناميكيات الهوائية المتطورة مع الجناح والناشر بشكل متناسق مما يجعل السيارة اكثر نجاحاً.

المحرك والأداء في بورش 911

بورش 911 جي تي 3
بورش 911 جي تي 3

تملك بورش 911 جي تي 3 محرك بسعة 4.0 لتر وست أسطوانات مسطّحة ينتج قوة 502 حصاناً. تقدم GT3 الجديدة كلاً من ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض بسبع سرعات يُعرف أيضًا باسم PDK أو يدوي من ست سرعات. أظهر الطراز المجهز بـ PDK السلوك التلقائي بالإضافة إلى استجابات المحرك الحماسية والصوت القوي.

تكمن القوة المميزة لسيارة 911 جي تي 3 في مجموع خصائصها، مع سرعة قصوى تبلغ 320 كم/ ساعة. كما تتسارع من صفر إلى 100 كلم / س في 3.4 ثانية. تقدم بورش أيضًا الطراز الجديد مع ناقل حركة يدوي بست سرعات لتجربة قيادة نقية بشكل خاص.

 تستفيد الديناميكيات الهوائية المتطورة من الخبرات المكتسبة من سباقات السيارات. وتولد المزيد من القوة السفلية دون التأثير بشكل ملحوظ على معامل السحب. في وضع الأداء، تعمل عناصر الجناح والناشر التي تم ضبطها يدويًا على زيادة الضغط الديناميكي الهوائي بشكل كبير للحصول على سرعات عالية عند المنعطفات.

بورش 911 جي تي 3
بورش 911 جي تي 3

على الرغم من الهيكل الأعرض والعجلات الأكبر والميزات التقنية الإضافية، فإن وزن بورش 911 الجديدة يتساوى مع سابقتها. غطاء المحرك الأمامي مصنوع من البلاستيك المقوى بألياف الكربون (CFRP)، والنوافذ الزجاجية خفيفة الوزن، وأقراص مكابح مُحسَّنة وعجلات من السبائك الخفيفة المزورة لضمان ضبط الوزن. وكذلك غطاء مقصورة المقعد الخلفي. يقلل نظام العادم الرياضي خفيف الوزن بما لا يقل عن عشرة كيلوغرامات.

الداخلية والراحة والتصميم

يشبه التصميم الداخلي لسيارة GT3 إلى حد كبير باقي تشكيلة 911. تأتي بتصميم نظيف وبسيط يكرّم التكرارات السابقة لسيارة بورش الرياضية المثالية. ومع ذلك، هناك عدد قليل من الخصائص الفريدة في جميع أنحاء المقصورة.

كما هو الحال في GT3 الأخيرة، لا يوجد مقعد خلفي ضيق للأطفال. ولكن يمكن للفوربابيات أن تحاضن هناك إذا كان بإمكانهم تحمل الضوضاء. تقدم بورش أيضًا أكثر من نمط واحد من المقاعد الأمامية، مع مجموعة اختيارية من الجرافات خفيفة الوزن المصممة لتقليل الكتلة وزيادة الدعم.

يتم التعبير عن ميزات السباق الخاصة بها في جميع تفاصيل 911 جي تي 3 الجديدة تقريبًا. حيث تملك ميزة جديدة هي شاشة المسار، والتي بلمسة زر واحدة، تقوم بتقليل الشاشات الرقمية إلى يسار ويمين عداد الدوران المركزي، إلى معلومات مثل مؤشر ضغط الإطارات وضغط الزيت والزيت درجة الحرارة ومستوى خزان الوقود ودرجة حرارة الماء، والتي تعتبر ضرورية عند القيادة على الحلبة. كما يتضمن أيضًا مساعد تغيير بصري مع أشرطة ملونة على يسار ويمين عداد الدورات وضوء تحول مشتق من رياضة السيارات.

تشمل المزايا الأخرى أسطح المرايا الخارجية المصنوعة من الكربون والمصابيح الأمامية المظلمة بتقنية LED والمصابيح الخلفية ذات التصميم الحصري المتوافقة مع قوس من الضوء بدون مكونات حمراء. وتعزز جنوط العجلات Guards Red أو Shark Blue الإطارات المعدنية السوداء. في الداخل، تضفي تفاصيل المعدات مثل أقراص عداد دورات المحرك وساعة الإيقاف Sport Chrono وأحزمة الأمان وشرائط الزخارف لمسات أنيقة في لون الهيكل أو أي لون آخر مرغوب.