Connect with us

سيارات كهربائية

السيارات الكهربائية: أفضل 10 سيارات سنراها على الطرقات عام 2022

Published

on

لم تصل ثورة السيارات الكهربائية الى الشراسة التي تنبأ بها المستقبليون في جميع أنحاء العالم، لكننا ما زلنا نشهد بعض القفزات الكبيرة في النطاق والأداء والأناقة مع كل سيارة كهربائية جديدة. إنها علامة واعدة على الأشياء القادمة، وهي علامة تمنح المتسوقين مجموعة متنوعة من الخيارات السيارات الكهربائية. توفر أفضل السيارات الكهربائية نطاقًا كافيًا للاستخدام كسائق يومي مع تقديم ميزات وتكنولوجيا لم تكن موجودة حتى قبل بضع سنوات. إنها شريحة جديدة ومثيرة في صناعة السيارات، والقائمة أدناه تسلط الضوء على اختياراتنا لأفضل سيارات كهربائية المتوفرة لعام 2021.

مرسيدس من أفضل السيارات الكهربائية EQS

مرسيدس EQS من السيارات الكهربائية
Mercedes EQS

لا تعتبر EQS أول سيارة مرسيدس تعمل بالكهرباء تمامًا، ولكنها الأهم. تقدم EQS “الهندسة الكهربائية المعيارية” الجديدة من مرسيدس من الألمنيوم إلى حد كبير. بالإضافة الى السلاسة، فإن نظام EQS ذكي لدرجة عالية. أما الجزء الداخلي فهو مبهرحقاً. صُممت EQS الجديدة كليًا لتتجاوز كل التوقعات، وهي أول سيارة كهربائية بالكامل فاخرة من نوعها. في حين أن EQS قريب من الفئة S الجديدة. تمثل هذه السيدان علامة فارقة في دمج التنقل التدريجي مع رفاهية الفئة التنفيذية.

يمتد التصميم الجميل بسلاسة داخل المقصورة الداخلية الأنيقة، ويكشف عن توفر تجربة مستخدم مرسيدس-بنز (MBUX) هايبر سكرين. حصريًا لـ EQS، تمتد لوحة العدادات الزجاجية المنحنية مقاس 56 بوصة هذه من الباب إلى الباب. تندمج بسلاسة ثلاث شاشات. واجهة الشاشة تلغي الحاجة إلى تمرير القوائم الفرعية أو توفير أوامر صوتية، كأهم التطبيقات الأساسية مثل الشحن، والترفيه، والهاتف والملاحة والاتصال والتدليك والمزيد. كما يوفر كل مقعد فرصة للتفاعل مع السيارة للحصول على تجربة فريدة لكل من السائق والركاب على حد سواء. لمعرفة جميع التفاصيل النسختان من هذه السيارة اقرأ هنا.

بورش Taycan Cross Turismo

من السيارات الكهربائية
Porsche Taycan Cross Turismo

قدمت بورش سيارة تايكان Cross Turismo، لعام 2021. تتمتع السيارة ببعض ألواح الهيكل الفريدة، وسقف أطول من المالوف، ومساحة داخلية كبيرة ومساحة شحن. ومع ذلك، على عكس السيدان، فإن Cross Turismo متاح فقط مع نظام الدفع الرباعي وحزمة بطارية تايكان الأكبر. كما أن لديها ارتفاعًا قياسيًا أعلى للمركبة ويمكن تزويدها بحزمة تصميم للطرق الوعرة (عجلات خاصة وتحسينات بصرية أخرى). بإمكانك معرفة كل ما تريد عن هذه السيارة من هنا.

تسلا Model S

تسلا من السيارات الكهربائية
Tesla Model S

كانت Tesla’s Model S سيدان أول سيارة في السوق الشامل تثبت أن السيارات الكهربائية يمكن أن تكون ممتعة للقيادة، وصديقة للبيئة، قابلة للاستعمال اليومي، وحتى قابلة للاستخدام في الرحلات الطويلة. يقوم الطراز S بكل ذلك بشكل أفضل لعام 2021. اعتمادًا على الطراز الذي تختاره، يمكن للطراز S السفر بين 627 و836 كم بشحنة واحدة فقط وتقديم أداء تسارع مذهل ينافس بعضًا من أفضل السيارات الخارقة في العالم.

 تبيع Tesla الآن نماذج أكثر عملية وبأسعار معقولة مثل Model Y SUV وModel 3 سيدان، لكن الموديل S لا يزال هو الرائد للعلامة التجارية. داخلية السيارة واسعة تتسع لأربعة بالغين ولكنه لا يرقى إلى مستوى الأسعار الفاخرة. مع زيادة الضغط من المنافسين مثل بورش تايكان و Lucid Air المرتقبة، لم يعد موديل 2021 S في فئة واحدة، ولكن بالنسبة لبعض المشترين، فإن الهيكل الرياضي للسيارة ووضع القيادة Ludicrous والمدى الاستثنائي كافيين للبيع لهم على نمط حياة تسلا EV.

جاكوار I-Pace

Jaguar I-Pace- سيارة كهربائية
Jaguar I-Pace

تعد سيارة جاكوار I-Pace 2021 سيارة كروس أوفر كهربائية بالكامل ذو أداء وقيادة جيدة. يحد تصميمها الفاخر وسعرها من شعبيتها السائدة، ولكن ليس هناك من ينكر أن واجهة I-Pace المستقبلية جذابة جداً. تتميز هذه السيارة بنطاق تصنيف EPA يبلغ 407 كم بالإضافة إلى قدرة الشحن السريع والتسارع الفوري. تتعامل I-Pace أيضًا مع سيارة رياضية أكثر من كونها سيارة كروس أوفر بخمسة مقاعد، مع سلوكها المتحكم به والتوجيه الملموس. في الداخل، تتميز Jaguar بتصميمها المتطور، مساحة الركاب الواسعة، والعديد من الميزات الشائعة.

أودي E-tron

سيارات كهربائية
Audi e-tron

إن طرازي 2021 Audi e-tron و e-tron Sportback عبارة عن كروس أوفر كهربائية بالكامل. تمتد على الخط الفاصل بين الحاضر والمستقبل. في حين أن مجموعات نقل الحركة التي تعمل بالبطارية والدفع الرباعي توفر ما يصل إلى 357 كيلومتراً من نطاق القيادة المقدّر من وكالة حماية البيئة. هذا الطراز ينذر بموت محركات الاحتراق الداخلي. اذ أنّ أساليب القيادة المكررة والمساحات الداخلية الهادئة تشبه طرازات أودي غير الكهربائية التي تشغلها حاليًا صالات العرض. هذه السمات المميزة، بالإضافة إلى تصميماتها الخارجية التقليدية، تجعل e-trons تبدو أقل ثورية من منافسيها الفخمين مثل Jaguar I-Pace و Tesla Model X. على الرغم من أن 2021 e-tron و e-tron Sportback لديهما قيادة أقصر نطاقات من Jaguar أو Tesla. تعتقد أودي أن هذا النهج الأكثر تحفظًا سيجعل الانتقال من النماذج التقليدية التي تعمل بالغاز إلى السيارات الكهربائية أسهل للمشترين.

تسلا Model 3

تسلا من السيارات الكهربائية
Tesla Model 3

من بين الخيارات ذات الأسعار المعقولة في سوق السيارات الكهربائية، يعتبر طراز 2021 Tesla Model 3 بلا شك الخيار الأكثر تميزًا. تستعير بعض إشارات التصميم من طراز S سيدان وطراز X SUV الخاص بالشركة. ولكنها تسير بطريقتها الخاصة مع تصميم داخلي فريد وسقف زجاجي بالكامل. التسارع سريع، وشاسيه الطراز 3 ممتع أيضًا ، لا سيما طرازات الأداء، التي تتلقى تعليقًا رياضيًا ووضع القيادة على الحلبة. لكن من المرجح أن يكون مشترو السيارات الكهربائية مهتمين بمدى القيادة أكثر من السرعة أو المناولة. ويقدم الطراز 3 هناك أيضًا. يوفر الطراز الأساسي ما يصل إلى 420 كيلومتر من نطاق القيادة وفقًا لوكالة حماية البيئة، ويمكن أن يصل الطراز طويل المدى الأكثر تكلفة إلى 570 كيلومتر لكل شحنة.

بي أم دبليو iX، منافس قوي في عالم السيارات الكهربائية

بي أم دبليو iX

كانت  iX 2022  هي أول سيارة رياضية متعددة الاستخدامات من السيارات الكهربائية بالكامل من بي أم دبليو وهي رائعة للغاية. وتقدم نطاق قيادة كهربائي يبلغ حوالي كلم كل شحنة. تملك محركان كهربائيان يوفران نظام دفع رباعي طوال الوقت، وتساعد ألواح الهيكل البلاستيكية المقواة بألياف الكربون في توفير الوزن. مقصورة iX فسيحة للغاية مع الكثير من ميزات التكنولوجيا الحديثة المعروضة. بما في ذلك شاشة لوحة العدادات الرقمية المنحنية.

سيكون هناك طرازين مختلفين من iX ،الأول هو xDrive50 ، والذي يملك زوج من المحركات الكهربائية التي تجتمع لتوليد 516 حصان و تملك دفع الرباعي قياسي. حسب التقديرات، هذه طاقة كافية لتسارع iX إلى 100 كلم في الساعة في 4.4 ثانية. سيتم طرح طراز آخر عالي الأداء يسمى M60 للبيع بعد طراز xDrive50 وسيملك أكثر من 600 حصان.

تتميز iX بحزمة بطارية كبيرة تبلغ 106.3 كيلو واط في الساعة. ستكون قدرة الشحن السريع DC قياسية. ويمكن إعادة شحن iX من 10 إلى 80 في المائة في 35 دقيقة فقط عند التوصيل بوصلة 200 كيلو واط.

هيونداي أيونيك 5 2022

هيونداي أيونيك 5

هي سيارة كروس أوفر كهربائية بالكامل تملك تقنيات متقدمة وتصميم مستقبلي داخلي متعدد الاستخدامات. تم إستخدام لقب Ioniq كعلامة تجارية فرعية لشركة Hyundai ، الأمر الذي سينطبق أيضًا على طرازات EV القادمة. تتميز هذه السيارة بسرعات شحن مذهلة (تصل إلى 350 كيلو واط) ويبلغ مدى القيادة التقديري 478 كم للشحنة الواحدة. تتوفر بنسخة تملك محرك خلفي بقوة 225 حصان  بنسخة أخرى ذو محركين، خلفي وأمامي ما ينتج قوة 320 حصانًا.

مع شاحن 350 كيلو واط، يمكن شحن IONIQ 5 من 10 بالمائة إلى 80 بالمائة في 18 دقيقة فقط. إذا كان لدى المالك خمس دقائق فقط، يمكن لـ IONIQ 5 استرداد حوالي 68 ميلاً من النطاق باستخدام شاحن سريع 350 كيلو واط.

كيا EV6، من أجدد السيارات الكهربائية

كيا EV6- سيارة كهربائية
كيا EV6

تعتبر EV6 سيارة كهربائية وكروس أوفر عائلية أكثر من كونها سيارة دفع رباعي تقليدية. تتوفر أيضاً بنسختان؛ الأولى بمحرك دفع خلفي بقوة 226 حصانًا، والنسخة الثانية بمحرك مزدوج بقوة 321 حصانًا مع دفع رباعي. بينما من المقرر إصدار طراز جي تي عالي الأداء بقوة 577 حصانًا في عام 2022. تحتوي جميعها على سعة بطارية قابلة للاستخدام تبلغ 77.4 كيلو واط في الساعة، مع تصريح كيا بمدى  527 كم للشحنة الواحدة من نسخة RWD.

تتميز  EV6 بأنها مجهزة بقدرة شحن فائقة السرعة. تشحن بنسبة 10 إلى 80 بالمائة خلال 18 دقيقة عند استخدام شاحن بقوة 350 كيلو واط . اما عند شحنها بشاحن 50 كيلو واط فذلك سيستغرق 73 دقيقة.

أودي إي-ترون جي تي 2022

أودي E-tron GT- سيارة كهربائية
أودي E-tron GT

هي من  السيارات الكهربائية ذات المظهر الجريء مع روابط هندسية عميقة مع بورش تايكان. تملك زوج من المحركات الكهربائية التي تخلق نسخة كهربائية من نظام أودي كواترو للدفع الرباعي. حيث تولد e-tron GT العادية ما يصل إلى 522 حصانًا بينما يولد إصدار RS حوالي 637 حصانًا.

تتميز e-tron GT ببطارية ليثيوم أيون بقوة 85.0 كيلو واط في الساعة، وتزعم أودي أنها ستوفر ما يصل إلى  328 كم من نطاق القيادة. يمكن أيضًا إعادة شحن e-tron GT من 5 إلى 80 بالمائة من سعة بطاريتها خلال 23 دقيقة باستخدام الشاحن السريع القياسي بقدرة 270 كيلو واط.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.