Connect with us

منوعات

السيارات الألمانية – أفضل 9 شركات مصنعة لها

Published

on

بدأ تاريخ السيارات الألمانية في عام 1870 عندما اخترع نيكولاس أوتو وكارل بنز محرك الاحتراق الداخلي رباعي الأسطوانات. من خلال ذلك ساعد هذان المهندسان الميكانيكان ألمانيا على الانطلاق في مجال إنتاج السيارات الألمانية. و مع حلول عام 1901، تم إنتاج حوالي 900 سيارة سنويًا في ألمانيا.

تعتبر ألمانيا اليوم واحدة من أكبر الشركات العاملة في مجال صناعة السيارات في العالم. وفقًا ل Worldometers، تعد ألمانيا ثالث أكبر دولة مصنعة للسيارات بعد الصين واليابان. تفوق هذه العلامات التجارية لا يتعلق فقط بالكمية، بل بفضل إمتلاكها أعلى الدرجات في الجودة.

في عام 2021، حصلت العلامات التجارية الألمانية للسيارات على ثلاث جوائز عالمية للسيارات، بما في ذلك جائزة سيارة العام العالمية فولكس فاجن ID.4، والسيارة العالمية الفاخرة مرسيدس بنز الفئة S، وسيارة الأداء العالمي (بورش 911 توربو).

عندما يفكر معظم الناس في ماركات السيارات الألمانية، من الواضح أن شركات مثل أودي وبي إم دبليو ومرسيدس بنزأول من يتبادر إلى الذهن. في حين أن هذه بعض من أشهر ماركات السيارات الألمانية، إلا أن هناك العديد من الشركات المصنعة الأخرى التي ربما لم تسمع بها من قبل.

أودي

بدأت أودي الإنتاج في عام 1909. يقع مقر الشركة الرئيسي حاليًا في إنغولشتات بألمانيا، وقد تلقت الشركة اسمها، الذي يعني “استمع” باللغة الألمانية  من مؤسسها، أوغست هورش. في عام 1932، اندمجت أودي مع Horch و Wanderer و DKW لتشكيل اتحاد UG للسيارات. تأتي الحلقات الأربع المرتبطة في شعار Audi من هذه الشركات الأربع. ثم، في عام 1966، أصبحت أودي جزءًا من عملاق السيارات الألمانية: مجموعة فولكس فاجن.

في الولايات المتحدة، تستمر أودي في أن تصبح أكثر شهرة كل عام. أنها توفر مجموعة متنوعة من المركبات في السوق الأمريكية. تشمل سيارات السيدان والسيارات الرياضية A3 و A4 و A5 و A6 و A7 و A8 و RS 3 و RS 7 و S3 و S4 و S5 و S6 و S7.

كما يبيعون العديد من سيارات الكروس أوفر وسيارات الدفع الرباعي بما في ذلك Q3 و Q5 و Q7 و  Q8 و e-Tron. وبقدر ما يتعلق الأمر بسيارات الكوبيه والكشوف، فإنهم معروفون بصنع سيارات رياضية عالية الأداء. بما في ذلك TT و R8 مع مسارات خاصة مثل    Panther Edition R8  التي  تستهدف عشاق أودي.

مرسيدس- بنز من أفخم السيارات الألمانية

مرسيدس ينز - السيارات الألمانية
Mercedes-AMG 63 S E

تعمل مرسيدس-بنز في الأعمال التجارية منذ عام 1926. وتقع الشركة المصنعة للسيارات الألمانية في مدينة شتوتجارت بألمانيا. وقد أسسها جوتليب ديملر الذي عمل أيضًا مع كارل بنز. منذ إنشائها، اشتهرت مرسيدس-بنز بكونها شركة مصنعة للسيارات الألمانية الفاخرة. وأصبح شعار Mercedes-Benz مرادفًا للجودة و الفخامة، حيث تعتبر من أفضل السيارات في الصناعة.

على مر السنين أنتجوا أنواعًا عديدة من المركبات بما في ذلك الشاحنات وسيارات الليموزين والشاحنات الصغيرة والحافلات. في الواقع، كانت مرسيدس-بنز 600 سيارة فاخرة أصبحت نموذجًا شهيرًا لسيارات الليموزين حيث تم إنتاجها من عام 1964 حتى عام 1972.

تقدم مرسيدس بعض موديلات السيارات الفريدة. تشمل مجموعة سيارات السيدان الخاصة بهم الفئة A و C و E و S بالإضافة إلى Maybach.  تشمل الكوبيه أيضًا بعضًا من الفئة C و E و S بالإضافة إلى AMG-GT. كما تطورت تشكيلة سيارات الدفع الرباعي الخاصة بهم لتشمل GLA و GLC و GLE و GLS. يتم إنتاج العديد من سياراتهم أيضًا كمركبات مكشوفة. وتشمل هذه الفئة C و E-Class و AGT-GT بالإضافة إلى SL Roadster .

بي ام دبليو

BMW 530

كانت BMW موجودة منذ عام 1916 ويقع مقرها الرئيسي في ميونيخ، بافاريا. أسسها فرانز جوزيف بوب، BMW  هي اختصار Bayerische Motoren Werke  (الأعمال البافارية للسيارات).

حققت أعظم نجاحاتهم على مر السنين في مجال السرعة والقدرة الحصانية والأداء العالي. مما عزز مكانتهم كأفضل ماركات السيارات الألمانية في العالم.

ومنذ إنشائها، أصدرت BMW العديد من سيارات الركاب الفاخرة والسيارات الرياضية وسيارات الدفع الرباعي. تقدم BMW USA مجموعة متنوعة من السيارات الفاخرة. وهي تتراوح من X1-X7 و 2-Series إلى 8-Series و Z4 و M Models و i3 و i4 و  i8 .

فولكس فاجن

Volkswagen Golf GTI

تعتبر فولكس فاجن واحدة من أشهر ماركات السيارات الألمانية منذ عام 1937 عندما بدأ فرديناند بورش الشركة. يقع المقر الرئيسي لشركة السيارات العملاقة هذه في فولفسبورغ، ألمانيا. على مر السنين، واصلت فولكس فاجن الاستحواذ على علامات تجارية أيقونية أخرى مثل بنتلي، ورولز رويس  ولامبورجيني، وبوجاتي، وسكودا، وسيات.

على الرغم من أنها ليست براقة أو فاخرة مثل بعض ماركات السيارات الألمانية الأخرى. إلا أن فولكس فاجن ابتكرت بعض السيارات المعروفة بما في ذلك بيتل وفاناجون. ليس لديهم العديد من الموديلات مثل بعض ماركات السيارات الألمانية الأخرى أيضاً. ولكن لا يزال لدى المشترين مجموعة جيدة من السيارات الموثوقة للاختيار من بينها.

تشمل سيارات السيدان فولكس فاجن Arteon و Passat و Jetta و Jetta GLI .  كما أنهم يصنعون طرازات Tiguan و Taos و Atlas SUV . أو إذا كنت تبحث عن EV ، فهناك ID.4، الفائز بجائزة سيارة العام 2021. كما يمكن لعشاق هاتشباك اختيار الجولف أو جولف GTI .

بورش

بورش تيريو اس - من أفخم السيارات الألمانية الرياضية
Porsche Turbo 911 S

بورش هي شركة صناعة للسيارات الألمانية الأخرى المعروفة. تأسست في عام 1931 من قبل فرديناند بورش، ومقرها الحالي في شتوتغارت، ألمانيا.

تتخصص بورش بشكل أساسي في السيارات الرياضية عالية الأداء واكتسبت الكثير من سمعتها من فريق سباقات المصانع. العديد من سيارات بورش القديمة باهظة الثمن اليوم. لطالما كانت بورش 911 دعامة أساسية في عالم السيارات الرياضية لسنوات.

تشمل موديلات السيارات الرياضية الحالية 718 كايمان، جي تي إس، بوكستر، و سبايدر. بالإضافة إلى 911 كاريرا، تارغا، توربو، جي تي 3. تنتج بورش أيضًا سيارة باناميرا سيدان بالإضافة إلى سيارات الدفع الرباعي ماكان وكايين بالإضافة إلى ظهورها الأول في سوق السيارات الكهربائية من خلال سيارتها بورش تايكان.

أوبل أيضاً شركة لتصنيع السيارات الألمانية

أوبل أسترا من السيارات الألمانية الجديدة
Opel Astra

قد لا تكون على دراية بعلامة السيارات الألمانية هذه لأن أوبل لا تبيع حاليًا أي طرازات في الولايات المتحدة. ومع ذلك، فإن العلامة التجارية، المعروفة أيضًا باسم Adam Opel AG، تحظى بشعبية في ألمانيا من خلال مقرها الرئيسي في روسلسهايم. و قد لفتت الأنظار في الفترة الأخيرة من خلال السيارة الكهربائية، أوبل أسترا التي كشفت عنها.

تأسست في عام 1862 من قبل آدم أوبل، بدأت الشركة بتصنيع الدراجات ولكنها سرعان ما تفرعت لإطلاق أول سيارة في عام 1899. نمت شعبية أوبل من هناك. في الوقت الحالي، تمتلك PSA Groupe الشركة وعلامتها التجارية الأم  Vauxhall.

جاءت أوبل إلى الولايات التي تحمل علامة  Buicks  . من المحتمل أنك شاهدت بعض سيارات أوبل في أفلام العصابات القديمة. ومن المحتمل أن تكون قد شاهدت سيارة أوبل جي تي 1969 في فيلم “Starsky and Hutch” إلى أوبل جي تي 1970 في فيلم “عقول إجرامية”.

في الوقت الحاضر  تصنع العلامة التجارية مجموعة قوية من السيارات وسيارات الدفع الرباعي وحتى الشاحنات. ويوجد في السوق الأوروبية خيارات من Astra و Corsa و Crossland X و Grandland X و Insignia و Zafira .

ألبينا

Alpina B8 Gran Coupé

ألبينا موجودة منذ عام 1965 وهي مملوكة حاليًا لشركة BMW، ويقع مقرها الرئيسي في بوشلوي، ألمانيا. على الرغم من أنك قد لا تعرف شيئًا عن هذه العلامة التجارية ، فمن المحتمل أنك رأيت الشارات على سيارة BMW . تعمل Alpina بشكل وثيق مع BMW لإنتاج إصدارات عالية الأداء من سيارات BMW وسيارات  Mini .

يتم التعرف على العلامة التجارية كشركة مصنعة للسيارات الألمانية بدلاً من موالف ما بعد البيع حيث تترك كل مركبة Alpina خط التجميع برقم تسلسلي فريد يميزها عن نظيرتها Bimmer.

يُطلق على Alpina علامة تجارية ذاتية على أنها “سيارات لهواة السيارات”  وهي ليست من الطرازات التي تنتج عددًا كبيرًا من الموديلات. ولكن إذا جربت أحدها، فمن المؤكد أنها ستلفت الأنظار بلمساتها المخصصة. تصنع ألبينا حاليًا سبع سيارات سيدان D3 S و B3 و XD4 و D5 S و B5 و B7 و B8 وسيارتي دفع رباعي XB7 و XD3، كلها منتهية بلمسات فاخرة من الداخل والخارج.

Gumpert AIWAYS

Gumpert Apollo S

تأسست في عام 2004 من قبل Roland Gumpert. كان لهذه العلامة التجارية الألمانية المتخصصة بالسيارات الألمانية مهمة فريدة من نوعها منذ البداية وهو لدخول في الجيل الجديد من السيارات الرياضية.

على الرغم من أنه يبدو طموحًا، إلا أن Gumpert فعلت ذلك تمامًا مع Apollo. وهي سيارة قانونية في الشوارع حظيت بالثناء على سرعتها و الأداء العالي في القيادة. لسوء الحظ، لم تتمكن Gumpert أبدًا إلى الوصول الى الإنتاج الضخم لـ Apollo .

أعلنت الشركة إفلاسها في عام 2013، مما أنهى إنتاج أبولو. لكن عام 2020 شهد عودة ظهور اسم Roland Gumpert مع Nathalie. والتي تتميز بكونها أول سيارة رياضية هيدروجينية فائقة مع خلية طاقة من الميثانول.

تتميز هذه السيارة الكهربائية اللافتة للنظر، الصادرة من إنغولشتات، برؤية متطورة مماثلة: “تطوير أول سيارة رياضية خارقة تعمل بالكهرباء في العالم بأداء السباق وتكنولوجيا الطاقة الذكية.”

إسديرا من السيارات الألمانية الغير معروفة

Isdera Commendatore 112i من السيارات الألمانية
Isdera Commendatore 112i

بدأت ماركة السيارات الألمانية هذه المملوكة للقطاع الخاص في عام 1969 تحت إشراف إيبرهارد شولتز. مقرها في هيلدسهايم، ألمانيا.

ينصب تركيزهم الرئيسي على تصنيع السيارات ألأمانية الرياضية، ولكن ليس بنفس الطريقة التي يعمل بها معظم صانعي السيارات. بدلاً من ذلك، يستخدمون فريقًا صغيرًا من الحرفيين في صناعة السيارات لبناء كل سيارة. وقد أدى ذلك إلى وجود أسطول من أكثر السيارات الفريدة (والنادرة) .بما في ذلك Isdera Commendatore 112i الأسطوري الذي تم بناؤه في عام 1993.

في الوقت الحاضر، حولت الشركة تركيزها الى انتاج السيارات الكهربائية مع Commendatore GT اللافتة للنظر كأحدث مثال على عملهم اليدوي.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.