Connect with us

منوعات

السيارات الصينية: إليكم أفضل 5 لعامي 2021-2022

Published

on

السيارات الصينية، لعلّكم عندما تسمعون عنها، ستتذكرون سمعة الشركات الصينية السيئة بسبب ما يقال عن سوء جودة صناعة الصين في السوق. وذلك بسبب سياسة صناعية غريبة، وهي سياستها التجارية في تقليد المصنعين الصينيين للسيارات الأوروبية والأميركية في تصنيع السيارات لرفع مبيعات شركات السيارات. وأدى ذلك إلى تراجع مبيعاتها. وتأثرت بعض العلامات التجاريه الجيدة والعريقة بشكل سلبي. ولكننا نلاحظ مؤخرا انتشار كبير لهذه السيارات على طرقاتنا، لذلك قررنا ان نعرض لكم في هذا المقال افضل سيارات صينية لهذا العام والعام المقبل.

السيارات الصينية الجديدة تقلب الموازين

ولكن في أيامنا، تشكّل السيارات الصينية قوّة ضاربة في السوق، خصوصا في الشرق الأوسط. ولكنها تعاني في الأسواق الأمريكية بسبب سوء علاقة الصين مع الولايات المتحدة.

فبعد “الصدمات” التي تلقّاها سوق السيارات الصينية بسبب سوء السمعة، بدأت الشركات الصينية بالتألق مجدّدا عبر اتباع نهج صناعي والخطط الجديدة لتحسين السيارات التي تصنعها. وحققت تقدماً وارتفعت مبيعاتها مؤخرا بشكل ملحوظ. فعلى سبيل المثال، من احدى الخطط هو شراء شركات أجنبية عريقة وعلامات تجارية معروفة. اذ اشترت شركة جيلي (Geely) الصينية شركة السيارات فولفو وبدأت تستعين بتقنياتها لتحسين صناعاتها. وبذلك ارتفعت مبيعات جيلي وأصبح تقدمها ملحوظاً سنويا.

وعلى الرغم من أن السيارات الصينية لا تملك تاريخاً في عالم السيارات، إلا أنه لا يمكن إنكار تحسّنها وتطوّرها وبسعر أرخص من غيرها.

إليكم أفضل السيارات الصينية لعامي 2021-2022

جيلي شينغ وي ال Geely Xingyue L) 2022) الجديدة

توأم اكس سي 40 (Volvo XC40) الجديدة ، وهي بالأحرى أفخم إنتاج لجيلي والأكثر تطوّراً، بالتعاون مع شقيقتها السويدية. وكما ذكرنا سابقاً أن الشركة الصينية قد اشترت العملاقة الأوروبية العريقة، التي تكفي فخامة اسمها، لدعم علامتها التجاريه. وغدا ذلك سلاح لها للتألق. وقد استعانت بسيارة الإكس السي 40 للاستفادة من تقنياتها وفخامتها لصنع الشينغ وي ال (XingYue L). وستتوفّر هذه الأخيرة بنظام هجين في المستقبل. 

وعلى الرغم من أن شينغوي ال ما زالت جديدة بالكامل، ولم تأخذ الوقت الكافي ليختبرها الناس والخبراء على صفحات السيارات، إلا أن مشاركة Volvo في تصنيعها تعدّ نقطة ربح لها. اذ يجعلها ذلك أهلاً للثقة وبدون تفكير. فالسي اكس 40 معروف بتفوقه في عالم السيارات من ناحية التطور والفخامة والأمان.

كما تمتلك شينغ وي ال العديد من الأنظمة التي تريح السائق وتحافظ على سلامة الركاب، كنظام أوتوماتيكي 100% لصف السيارة، ونظام مساعدة الطريق السريع… وقد تم تطوير محرّكه بشكل مشترك بين Geely وVolvo. أما علبة التروس، فهي متاحة إما بسبع سرعات مطوّرة من جيلي أو بثماني سرعات من شركة Aisin.

هافال اتش 9 (Haval H9)

وتتميّز بالعديد من المواصفات. فهي كبيرة ومريحة تحتوي على العديد من مميّزات الفخامة التي تضمن راحة الركاب بسعر مقبول ومصروف وقود جميل. فالهافال اتش 9 هي سيارة عائلية جميلة ذو تصميم محافظ، وتحتوي على 7 مقاعد. فإذا دخلنا مقصورتها، سنتفاجأ بجودة جلد المقاعد العالية، فهي مصنوعة من جلد نابا الألماني الأصلي.

من الميزات التي تجعلها من افضل السيارات الصينية هي ان داخليتها تتوفّر بالعديد من المميّزات التي تجعلها مريحة. ومنها توفّر مكبرات صوت عالية الجودة، وتبريد وتدفئة المقاعد الأمامية مع تدليك أيضاً… هذا بالإضافة إلى قدرة تحكم بمناخ الداخلية و الجو على ثلاثة مستويات: في المقاعد الخلفية، والأمامية، والأخيرة. وبالنسبة إلى مواصفات السلامة، فتتوفر المركبة بالعديد من أنظمة السلامة. كما تتوفر فيها العديد من الأنظمة تساعد السائق أثناء القيادة لتفادي الحوادث والحفاظ على سلامة الركاب.

ورغم كبر حجمها، فمحرّكها رباعي الاسطوانات حقن مباشر مشحون بتيربو، ينتج قوّة 224 حصاناً، و385 نيوتن متر تتوزّع عبرنظام الدفع الرباعي. وربما ليست الأفضل للقيادة على الطرقات الوعرة أو على الرمال. ولكن قوّة محركها و وضعيات القيادة المتعدّدة كافية لجعل قيادتها سهلة على هذه الطرقات وعلى المنحدرات أو الطرقات صعوداً. وأكثر ما يميّز الهافال اتش 9 هي علبة التروس (أو ناقل الحركة) الألماني الالكتروني ZF ذو ثماني سرعات. وكل هذه المواصفات وأكثر بسرعة معقول.

جي اي سي جي اي 8 2021 GAC GA8 هي من ابرز السيارات الصينية

GAC GA8 2021

وهي سيارة سيدان كاملة الحجم. فيبلغ طولها حوالي 5.03 أمتار، وعرضها حوالي 1.86. وهي من السيارات الصينية من فئة سيدان والتي تنافس السيارات الفخمة. إذ تعدّ أصغر من مرسيدس اس كلاس بفرق بسيط جدّا. وتعدّ نظراً لكبر حجمها مريحة. ويعدّ تصميمها أنيقاً، مع مصابيح LED في الأمام وفي الخلف، ما يعطيها لمحة مستقبلية. هذا بالإضافة إلى داخليتها الأنيقة لكن البسيطة والواسعة. فتبلغ سعة صندوقها الخلفي حوالي 500 لتر.

ويولد محركّها ذو 4 اسطوانات والمشحون بتيربو حوالي 250 حصاناً و390 نيوتن متر من التورك. وتعدّ أرقام المحرّك جيدّة، كما أن استهلاك الوقود جيّد. إذ تستهلك حوالي 7.8 لترات لكل 100 كيلومتر.

أضف إلى ذلك أنظمة الراحة كتغيير حرارة المقاعد الأمامية التي يتم التحكم بها من خلال الشاشة التي تزّودك بالكثير من المعلومات حول وضع المركبة وأنظمتها. كما أنها مزودّة بأنظمة متطوّرة للسلامة ولمساعدة السائق، كنظام تحذير مغادرة المسار، ونظام إنذار لمكافحة التصادم الأمامي، ونظام ESP من بوش (Bosch)، وغيرها.

شانجان سي اس 85 2021 CHANGAN CS85

Changan CS85. Source: changan.ae

هي واحدة ايضا من افضل السيارات الصينية وذلك لعدة اسباب: فهي تعرف بأنها سيارة تقود نفسها. وقد دخلت شانجان بهذا الطراز المنافسة في عالم سيارات دفع رباعي الكوبي. وستتفاجأ أيضاً بأنظمة السلامة الموجودة فيها. فهي عالية التطوّر بأنظمتها على كافة الأصعدة وبسعر مقبول. وستتفاجأ أيضاً بجمال داخليتها التي تحتوي على شاشة كبيرة وإضاءة داخلية مريحة.

كما يمكن التحكم بها من خلال جهاز التحكم (أو المفتاح) عندما تريد ركنها. وهي مزودة بأنظمة مكافحة للتصادم ومريحة للسائق ومحافظة على السلامة (معظمها من شركة Bosch) . ولا يمكن جمالها في داخليتها فقط، إنما تصميمها الخارجي أنيق وانسيابي مزود بمصباح خلفي Taillight جميل مزين بالكروم، بالإضافة إلى مصابيح LED 3D.

كما أنها سيارة اقتصادية ورياضية بمحرك رباعي الاسطوانات مشحون بتيربو يولّد حوالي 250 حصان و360 نيوتن متر من التورك مع نظام دف أمامي. وهي مزودة بعلبة تروس ذي 8 سرعات من شركة Aisin.

ام جي زي اس 2021 (MG ZS) أيضاً ضمن لائحة أفضل السيارات الصينية

MG ZSالسيارات الصينية: MG ZS, source: mg-lebanon.com

وأكثر ما يميّزها هو سعرها الأكثر من ممتاز بالنسبة إلى الجودة العالية جدّا التي تقدّمها شركة ام جي الانجليزية الصينية التي تمكلها الشركة الكبيرة الصينية المصنعة للسيارات سايك موتورز SAIC. وتعرف سيارات ام جي أنها سيارات صينية بالطابع البريطاني. فهي تقدّكم كمّا كبيراّ من مميزات السلامة، والفخامة، والراحة بالاستعانة بتقنيات أوروبية.

وتقدّم هذه المركبة الصغيرة مميزات كثيرة من الفخامة، ما يجعلها ضمن لائحة افضل السيارات الصينية، مثل جلد المقاعد الفاخر وسقف البانوراما والمساحة الجيّدة ومشابك تثبيت مقاعد الأطفال… وتتخلّل المقاعد لمسات رياضية تشبه ألياف الكاربون وتنوّع في ألوان المقاعد. ففقد حرصت شركة ام جي على التركيز على تفاصيل تعطي الزيد اس طابعا رياضياً تجعلك تتعجب بأنها من الصين.

كما أن المواصفات الرائعة تجعلها شبه ممتازة. وتتوفّر أيضاً بنسختين : نسخة البيترول العادية، والنسخة الكهربائية منها. وتتوفّر نسخة البترول مع محرك رباعي الاسطوانات ومشحون بتيربو يولّد قوة 114 حصاناً و150 نيوتن متر من التورك. وذلك يعني أن مصروفها للوقود ممتاز أيضاً، بالإضافة إلى مواصفاتها الأخرى الرائعة.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.